وزارة التخطيط تتابعُ ميدانيا مشروع تأهيل وتطوير شوارع قضاء الطوز

أعلنت وزارة التخطيط في بيان لها اليوم الأحد ، عن إنجاز مشروع تطوير وتبليط الشوارع والأرصفة في قضاء الطوز بمحافظة صلاح الدين ، بعد أنّ بلغت نسبة إنجازه (98%)، وقدجرى استلام المشروع مبدئيا (استلام أولي )
واضاف البيان” إنّ فرق الوزارة المُتخصصة بمُتابعة المشاريع . نفذت زيارة ميدانية إلى المشروع المذكور بهدف الإطلاع على واقع سير العمل ونسب الإنجاز المُتحققة .
واوضح البيان ” إن المشروع قد شهدُ تسارعا في وتيرة العمل ونسب الإنجاز، حيث يتألف المشروع من ثلاثة مكونات أولها: هو إنشاء الشارعين الخدميين للشارع العام (بغداد – كركوك) المار من داخل القضاء وبطول (3600) متر لكل جهة لليمين ولليسار..
فيما يتضمن المكون الثاني: تأهيل وتطوير الشارع الرئيس من القائم مقامية مرورا بالسوق، ويربط الجسر الجنوبي بتقاطع الشارع الخدمي بطول (2700) متر، ويتضمن العمل تعريض الشارع وصبه بالكونكريت ثم الإكساء .
واخيرا المكون الثالث : وهو إنشاء طريق خلف السايلو بطول (1450) مترا مع عمل قناطر إنبوبية لربط الطريق الجديد بالطريق الحولي . ويشمل العمل في جميع المقاطع الإكساء بطبقتين أثنتين من الاسفلت، وكذلك صب الأزقة بالكونكريت المسلح مع تأهيل الجزرات الوسطية وزراعتها بالأشجار ومد شبكات مياه الأمطار لبعض الشوارع، ونصب أعمدة الإنارة وعملية صبغ وتخطيط الشوارع .
هذا وقد بلغت نسبة إنجاز المشروع (98%)، وسيُسهم في فك الإختناق المُروري للشارع العام الرئيس (بغداد –كركوك)، وتحسين الواقع الخدمي والصحي والبيئي للقضاء

You are currently viewing وزارة التخطيط تتابعُ ميدانيا مشروع تأهيل وتطوير شوارع قضاء الطوز