نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يلتقي نائب الممثل الخاص ومنسق الشؤون الانسانية للامم المتحدة في العراق

التقى السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الثلاثاء، السيد غلام اسحاق زي نائب الممثل الخاص، ومنسق الشؤون الانسانية للامم المتحدة في العراق، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء، بحث افاق التعاون المشترك بين العراق ومنظمات ووكالات الامم المتحدة، في مختلف المجالات.
وثمّن السيد الوزير دور المنظمات الاممية في دعم جهود العراق التنموية، مؤكدا اهمية تحويل هذا الدعم من الجوانب الانسانية الى المجالات التنموية، مشيرا الى ان الحكومة وضعت لها اولويات كسياسات واهداف، ترتبط بوضع الخطط اللازمة لمواجهة التغيرات المناخية، وتحقيق التنوع الاقتصادي، والحوكمة، فضلا عن ملف الحماية الاجتماعية، وملف النازحين.
من جانبه ابدى نائب الممثل الاممي ، استعداد استعداد منظمة الامم المتحدة مواصلة دعمها للعراق، وتحقيق المزيد من الشراكات المهمة، في مختلف المجالات لاسيما في مجال الحماية الاجتماعية، ومواجهة التغيرات المناخية، وتأمين العودة الطوعية للنازحين، ودعم الخطط التنموية .
كما شهد اللقاء الذي حضره مدير عام التعاون الدولي في وزارة التخطيط الدكتور ساهر عبدالكاظم، مناقشة مشاركة العراق في الانشطة والفعاليات التي ستنظمها الامم المتحدة في نيويورك خلال العام الحالي والمتعلقة باهداف التنمية المستدامة

You are currently viewing نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يلتقي نائب الممثل الخاص ومنسق الشؤون الانسانية للامم المتحدة في العراق