نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يستقبل السفير الفرنسي، ويبحث معه الافاق المستقبلية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الثلاثاء، السفير الفرنسي لدى العراق، السيد ايريك شوفاليه، والوفد المرافق له، وذلك لمناسبة انتهاء اعماله في بغداد.
وجرى خلال اللقاء، بحث وتقييم مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات التنموية والاقتصادية والاستثمارية والعلمية والثقافية، والافاق المستقبلية لتطوير هذه العلاقات، لما يخدم شعبي البلدين الصديقين، ويحقق الاستقرار الاقتصادي في المنطقة.
واشاد السيد الوزير، بمستوى الدعم المستمر الذي تقدمه الحكومة الفرنسية، في مختلف المراحل والظروف التي واجهها العراق، لاسيما خلال مرحلة الحرب ضد الارهاب واعادة الاعمار، ومن ثم دعم تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية.
من جانبه، اعرب السفير الفرنسي، عن تقديره العالي لجهود الحكومة العراقية، في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية، وما تقدمه من جهد كبير لتحسين مستوى الخدمات وتغيير الواقع العراقي نحو الاحسن، مؤكدا استعداد بلاده للاستمرار في تقديم مختلف انواع الدعم للعراق.
الى ذلك بحث الجانبان جملة من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها المشاريع الخدمية التي تنفذها الوكالة الفرنسية للتنمية، التي تتضمن تنفيذ مشروعي ماء الخالدية في محافظة الانبار، والحمزة في محافظة بابل.
وفي نهاية اللقاء، الذي حضره مدير عام التعاون الدولي الدكتور ساهر عبدالكاظم مهدي وعدد من المسؤولين في وزارة التخطيط، قدم السيد الوزير هدية تقديرية للسيد السفير وهي عبارة عن درع الوزارة للتميز وسجادة عراقية

You are currently viewing نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يستقبل السفير الفرنسي، ويبحث معه الافاق المستقبلية لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين