وزارة التخطيط تناقش آليات تنفيذ إستراتيجية تحسين إنتاجية القوى العاملة في القطاع العام

عقدت لجنة إعداد خطة إستراتيجية تحسين إنتاجية القوى العاملة في القطاع العام اجتماعا في وزارة التخطيط، برئاسة السيد وكيل الوزارة للشؤون الفنية/ الدكتور ماهر حماد جوهان، لمناقشة آليات تنفيذ الخطة الإستراتيجية و الملاحظات الواردة من الجهات ذات العلاقة بشأن إعداد خطة الإستراتيجية .
وقال السيد الوكيل: إنّ هذا الاجتماع جاء للمُراجعة النهائية لتعديل وتحديث إستراتيجية تحسين إنتاجية القوى العاملة في القطاع العام مع الجهات المعنية للوصول إلى اهداف يكون لها الأثر في أداء هذا القطاع بنحو اكثر وضوحا وتقنية وفنية . واضاف” إنّ الاجتماع تضمن مناقشة الفصل الثالث من الإستراتيجية والمتضمن: اهداف الإستراتيجية والبرامج وآليات تنفيذها . مبينا إنّ الاهداف تضمنت تحسين مخرجات التعليم بما يؤمن تعزيزات مهارات الخريجين ومواءمتها مع إحتياجات سوق العمل، إضافة لإعتماد مبدأ التوازن بين معايير المهارة والشهادة الأكاديمية عند التوظيف ،فضلا عن تحسين مهارات وكفاءة أداء القيادات الإدارية، كذلك إعتماد انظمة متطورة وفاعلة لتقييم وللرقابة وللمتابعة مع توفر بيئة عمل مناسبة وجاذبة للعاملين، لإبراز قدراتهم ومهاراتهم في العمل .
هذا حضر الاجتماع السيدة مدير عام دائرة التنمية البشرية/ الدكتورة مها عبد الكريم الراوي، إضافة إلى مُمثلي هيأة المُستشارين ومجلس الخدمة الإتحادي، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، فضلا عن ممثلي المركز الوطني للتطوير الإداري وتقنية المعلومات، كذلك عدد من مديري الاقسام في دائرة التنمية البشرية بالوزارة

You are currently viewing وزارة التخطيط تناقش آليات تنفيذ إستراتيجية تحسين إنتاجية القوى العاملة في القطاع العام