وزارة التخطيط تعقدُ تناقش احتساب الكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة

ناقشت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء، دراسة حول احتساب الكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة ،والتي تأتي ضمن البرنامج الحكومي لعامي (2023-2024) .
وقالت المدير العام لدائرة التنمية البشرية الدكتورة مها عبد الكريم الراوي ، إنّ قضية العنف ضد المرأة يعدّ احد انشطة الوزارة المُدرجة في المنهاج الوزاري لعامي (2023- 2024 ) ، وهناك تعاون كبير مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا (الاسكوا) ،في مجال احتساب الكلفة للعنف ضد المرأة. داعية إلى تكثيف الجهود في دعم هذا النشاط في المرحلة المقبلة ، مشيرة إلى ان اختيار الوزارات جرى وفق آليات معينة ، كونها المعنية ولهم الدور الكبير في احتساب الكلف الاقتصادية للعنف ضد المرأة . من جانبها بينت رئيس قسم العدالة بين الجنسين في مركز المرأة بالاسكوا السيدة ندى زهير عزت، إنّ العمل في مركز المرأة ب( الاسكوا )، يتضمن إعداد البحوث والدراسات وتطوير الأدوات المعرفية الموجودة عن المنطقة العربية في المجالات كافة و منها: التكنولوجيا و الإحصاء وغيرها ،فضلا عن إعداد دراسة سنوية تخص العنف ضد المرأة، للخروح بتصور مفيد في هذا المجال .
وحضر الورشة ممثلو مجلس القضاء الأعلى ووزارات الداخلية ، العدل ،العمل والشؤون الاجتماعية والصحة، وعدد من الخبراء ومُمثلو الدوائر المعنية في الوزارة

You are currently viewing وزارة التخطيط تعقدُ تناقش احتساب الكلفة الاقتصادية للعنف ضد المرأة