وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي، يناقشان ركائز السياسة الوطنية للتغذية المدرسية في العراق

ناقشت وزارة التخطيط، اليوم، الإثنين، خلال الاجتماع المشترك الثالث مع برنامج الأغذية العالمي مُسودة سياسة التغذية المدرسية في العراق.
وشهد الاجتماع مناقشة السياسة الوطنية للتغذية المدرسية في العراق، المُعدّة من قبل برنامج الأغذية العالمي ، مع مُراجعة الملاحظات ، الواردة من الوزارات المعنية بتنفيذ السياسة الوطنية للتغذية المدرسية.
واشارت السيدة المدير العام لدائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط، الدكتورة مها عبد الكريم الراوي الى إعداد عدة ركائز ضمن هذه سياسة التغذية المدرسية، شملت، تعزيز جودة التعليم ، وتحسين الصحة العامة والتغذية ، وركيزة البعد الاجتماعي وتخفيف الفقر ، و تحقيق النمو الاقتصادي ، إضافة الى الحفاظ على البيئة ، فضلا عن ركيزة تخص الحوكمة وتنفيذ السياسة الوطنية للتغذية المدرسية، مبينةً إنّ التغذية المدرسية تعدّ احد البرامج المُهمة ، وتمثل استثمارا إستراتيجيا في مُستقبل الأطفال والشباب في العراق . كما أنها تعدّ مفتاحا أساسيا لتحقيق التنمية الشاملة والمُستدامة.
وحضر الإجماع مُمثلو برنامج الأغذية العالمي ، إضافة إلى مُمثلي وزارات: (التربية ،الصحة والبيئة ، ،الزراعة) والمعنيون في وزارة التخطيط

You are currently viewing وزارة التخطيط وبرنامج الأغذية العالمي، يناقشان ركائز السياسة الوطنية للتغذية المدرسية في العراق