فرق مُتخصصة من وزارة التخطيط تطّلعُ ميدانيا على مشروع إعادة تأهيل سايلو النجف

ذكرت وزارة التخطيط، اليوم الخميس ،إنّ فرقها الميدانية المُتخصصة نفذت زيارة ميدانية إلى مشروع تأهيل سايلو النجف الافقي ،والذي يعدّ من ضمن مشاريع إعادة تأهيل السايلوات ذات الطاقات التخزينية العالية .
و ذكر بيان للوزارة : إنّ الزيارة جاءت للإطلاع على مراحل سير العمل في المشروع ومُعالجة المُشكلات التي تعيق إنجازه. مُضيفا ” إنّ نسبة إنجاز المشروع بلغت (٨٨%) ،وبطاقة تخزينية تقدر ب٦٠ ألف طن ، مشيرا إلى إنّ المشروع يتضمن خطين أثنين ، إذ جرى إنجاز الخط الأول ، والذي دخل حيز الخدمة، فيّما توقف العمل في الخط الثاني بسبب تلكؤ الشركة المُنفذة في إكمال الأعمال المتبقية، والتأخير في إصدار أوامر الغيار للأعمال الإضافية ،التي طرأت أثناء تنفيذ المشروع . مُبينا إنّ المشروع صُمم بسعة تخزينية تبلغ (٦٠ الف) طن، والمتكون من (١٤) قبة (صومعة ) وبسعة تخزينية تصميمية ،كل واحدة منها تبلغ (٥ الاف) طن ، كما تضمن المشروع .
واوضح البيان : إنّ مقدار العجز الحاصل في الطاقات التخزينية لمُحافظة النجف الأشرف تقدر ب( ٧٧٪) .لافتا إلى إنّ المشروع سيُسهم عند إنجازه في سد عجز ( ٢٢٪) من عجز المحافظة، وبأسلوب الخزن النظامي (سايلوات) وباستخدام التقنيات الحديثة .
ودعت الوزارة في بيانِها الجهات المعنية إلى إتخاذ الإجراءات اللازمة وإيجاد المُعالجات للمُشكلات التي تعيق تنفيذ الخط الثاني من السايلو ، والإسراع في إنجازه، لما له من اهمية كبيرة للمحافظة في توفير الخزين الإستراتيجي للحبوب

You are currently viewing فرق مُتخصصة من وزارة التخطيط تطّلعُ ميدانيا على مشروع إعادة تأهيل سايلو النجف