وزارة التخطيط : العمل يتواصل في مشروعْي تأهيل وتطوير وتوسعة مدخل بغداد الجنوبي (بغداد بابل)

اكدت وزارة التخطيط، اليوم، الخميس، ان العمل في مشروع تطوير وتأهيل طريق (بغداد- بابل) يتواصل بنحو مستمر وقد صعدت نسبة التنفيذ نحو (35%)۔
وذكرت الوزارة في بيان لها أن فرقها المُتخصصة نفذت زيارة ميدانية إلى المشروع، بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذه ، وتشخيص المُعوقات والمُشكلات التي تعيق إنجازه وإتخاذ الإجراءات والتوصيات اللازمة لمُعالجتها ، مُشيرا إلى إنّ المشروع يتضمن: إعادة تأهيل وتوسعة الطريق بطول (26 ) كيلومترا، والذي يتألف من خمسة مقاطع تبدأ من قوس بغداد وتنتهي عند سيطرة (عراق).. وبين ” إن المشروع يتضمن عمليات تأهيل وقشط وإكساء وتوسعة الطريق . فضلا عن إنشاء طرق خدمية على الجهتين بعرض 8 أمتار وعلى طول الطريق ،إضافة إلى تأهيل وصيانة مُجسر لعبور المركبات وتغيير إتجاهها .فضلا عن صيانة وإضافة جسور للمشاة. كذلك يتضمن المشروع إضافة أعمدة إنارة مُزدوجة حديثة. وجزرات وسطية . لافتا إلى إن نسبة إنجاز المشروع بلغت (33٪ ).
وذكر البيان إن المُتابعة الميدانية شملت ايضا زيارة لمشروع تطوير مدخل بغداد الجنوبي ( بغداد_بابل )، الذي يمتدُ من مُجسر الوليد لغاية القوس ضمن حدود أمانة بغداد من اجل الإطلاع على واقع سير العمل . واوضح إن المشروع يتضمن توسعة الطريق ليكون بعرض( 14) مترا لكل مُمر للذهاب ولإياب ، وبطول (5.5) كيلومترات لكل جانب. إضافة إلى إنشاء اربعة جسور للمشاة .فضلا عن إضافة اعمدة إنارة حديثة. وأعمال تخطيط وتأثيث للطرق ، حيث بلغت بنسبة الإنجاز (12%)

You are currently viewing وزارة التخطيط : العمل يتواصل في مشروعْي تأهيل وتطوير وتوسعة مدخل بغداد الجنوبي (بغداد بابل)