وزارة التخطيط تتابعُ ميدانيا مشروع تأهيل وصيانة مدخل (بغداد- كركوك)

نفذت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء ومن خلال فرقها المتخصصة زيارة ميدانية إلى مشروع طريق (بغداد- كركوك) ، لغرض مُعالجة المُشكلات التي تواجه تنفيذه وإنجازه في إطار تحسين مداخل العاصمة بغداد، ..
وذكرت الوزارة في بيان لها ، إن مشروع تأهيل طريق (بغداد- كركوك) بمُمرين اثنين، والذي يتضمنُ تأهيل وصيانة مقطع الطريق( بغداد- ديالى ) المُمتد من قوس بوب الشام إلى تقاطع محمد السكران بطول أكثر من (9) كيلو مترات، إضافة إلى تعريض الطريق الأصلي بإضافة ستة أمتار، ليكون بعرض (16) مترا لكل مُمر ،كذلك إنشاء طريق خدمي على طول الطريق بعرض (8) امتار ،فضلا عن إنشاء جسرين فوقيين أثنين، واخر تحتاني مع إنشاء جسرين أثنين للمشاة. وشبكة أنارة للجسور وسياج حماية واعمال تخطيط للطرق وإضافة العلامات المرورية .
واضاف” إن المشروع يّوفر مسارات أمنة ولائقة بمدينة بغداد ويُنفذ وفق المواصفات العالمية، وإن نسبة الإنجاز فيه وصلت إلى أكثر من (84%) ومن المؤمل إنجازه نهاية الربع الأول من عام 2024. واشار إلى إن المشروع سيُسهم في فك الإختناقات والإزدحامات المرورية وتيسير حركة السير . هذا ومن المعوقات التي تؤخر إنجاز المشروع هي عدم إتمام دراسة امر الغيار الخاص بأعمال الجزرة الوسطية، وكذلك وجود بعض التجاوزات على مسار الطريق

You are currently viewing وزارة التخطيط تتابعُ ميدانيا مشروع تأهيل وصيانة مدخل (بغداد- كركوك)