الفرق المُتخصصة في وزارة التخطيط تُتابع ميدانياَ مراحل إنجاز مشروع ماء النهروان المركزي

اجرت فرق المُتابعة الميدانية المُتخصصة في وزارة التخطيط زيارة ميدانية لمشروع ماء النهروان المركزي في قضاء النهروان في بغداد . و الذي يعدّ من المشاريع الإستراتيجية . إذ يُوفّر الماء الصالح للشرب لأهالي المنطقة.
وذكرت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس: إنّ الزيارة جاءت بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع وتشخيص المُشكلات التي تعيق إنجازه وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمُعالجتها . مُبينا :إنّ نسبة الإنجاز بلغت أكثر من ( 87.5% ).وبطاقة إنتاجية تبلغ (4) الاف متر مكعب في الساعة، مُؤكدا إنّ المشروع سيُوفر مياه الشرب لأكثر من (300) الف نسمة في مناطق النهروان والكرغولية و 9 نيسان ،وقرى النهروان و من المؤمل أنّ يبدأ التشغيل التجريبي للمشروع نهاية العام الحالي 2023.
وأشار البيان إلى إن المشروع يتألف: من محطة معالجة رئيسية بمساحة (100) دونم. ومحطة سحب بمساحة( 5) دونمات، ومحطة تقوية بمساحة (4) دونمات . إضافة إلى خطوط ناقلة بطول (60كيلومترا) .ونوه البيان إلى إن المشروع تنفذه شركة الفاروق العامة، إحدى تشكيلات وزارة الإعمار والإسكان والبلديات، بعد سحب العمل من الشركة الهندية في شهر حزيران عام 2021. بسبب تلكؤها في تنفيذ إلتزاماتها التعاقدية

You are currently viewing الفرق المُتخصصة في وزارة التخطيط تُتابع ميدانياَ مراحل إنجاز مشروع ماء النهروان المركزي