نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يستقبل نائب الممثل الخاص للامين العام، للامم المتحدة في العراق، ويبحثان الية التعاون المشترك في مجال مواجهة اثار التغيرات المناخية

استقبل السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الاحد، السيد غلام اسحق زي، نائب الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في العراق، والوفد المرافق له.
وجرى خلال اللقاء، مناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بالتعاون المشترك، بين العراق ومنظمات الامم المتحدة، لاسيما في مايتعلق باعداد استراتيجية العمل المشترك للسنوات الخمس المقبلة، وتحويل الدعم الاممي للعراق، نحو البرامج التنموية، ودعم اولويات الحكومة العراقية، وفي مقدمتها مواجهة اثار التغييرات المناخية، وتوفير مياه الشرب، وتحقيق التنمية الريفية.
كما بحث الجانبان، استعدادات العراق للمشاركة في المنتدى السياسي عالي المستوى للامم المتحدة، الخاص باهداف التنمية المستدامة، الذي سيعقد بنيويورك في شهر ايلول المقبل.
الى ذلك اتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة العمل في مجال تحقيق اهداف التنمية المستدامة، وعقد ورشة عمل موسعة بمشاركة الجهات العراقية ، لمناقشة الاطار العام وتفاصيل استراتيجية العمل المشترك بين العراق والامم المتحدة.
كما شهد اللقاء، مناقشة ملف النازحين، والاجراءات الحكومية في معالجته بشكل كامل

You are currently viewing نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يستقبل نائب الممثل الخاص للامين العام، للامم المتحدة في العراق، ويبحثان الية التعاون المشترك في مجال مواجهة اثار التغيرات المناخية