وزارة التخطيط تتابع ميدانيا مراحل تنفيذ مشروع مجاري الهندية في مُحافظة كربلاء المقدسة لاكماله قبل نهاية العام الحالي

نفذت فرق المُتابعة المُتخصصة في وزارة التخطيط. اليوم الاحد زيارة ميدانية إلى مشروع مجاري الهندية في مُحافظة كربلاء المقدسة. للوقوف على مراحل تقدم العمل ونسب الإنجاز فيه .
وذكر بيان للوزارة : إن المشروع يعدّ من المشاريع المُهمة والحيوية في المُحافظة ، إذ يقدم الخدمة لأهالي قضائي الهندية والجدول الغربي ، والذي يقدرُ عددهم بأكثر من (160) الف نسمة . لافتا إلى إن المشروع يتكون من مكونين أثنين : الأول إنشاء شبكات مجاري الهندية و المكون الآخر انشاء محطة مُعالجة المجاري ، مُوضحا: إن المكون الأول للمشروع يتكون من (7) خطوط ناقلة مُختلفة الأقطار من ( 600 ملم – 1200ملم) وخطوط دفع من (315ملم – 800 ملم) وشبكات بطول (100) كم . إضافة إلى (6) محطات رفع في احياء ( السلام ، الحُسين ، الحُسين الجديد ، الصناعي ، المُصطفى ، الجمعية ) وبقدرة (37)م3/ثا وبنسبة إنجاز بلغت (96%). واضاف” اما المكون الثاني للمشروع فيتضمن إنشاء محطة المُعالجة على مساحة (150) دونما وبطاقة (24) الف م3 باليوم ، وتشملُ (3) احواض ترسيب و حوضين للتجفيف وملحقاتها. وبنسبة إنجاز (98%). والذي من المؤمل إنجازه نهاية العام الحالي 2023 ، مبينا: إن المشروع سيُسهم في تصريف المياه الثقيلة ومياه الامطار لقضائي الهندية والجدول الغربي والمناطق المُجاورة لها ومُعالجتها .
ودعت الوزارة في بيانها الجهات المعنية إلى إتخاذ الإجراءات الكفيلة للإسراع في تنفيذه وفق التوقيتات الزمنية المُحددة

You are currently viewing وزارة التخطيط تتابع ميدانيا مراحل تنفيذ مشروع مجاري الهندية في مُحافظة كربلاء المقدسة لاكماله قبل نهاية العام الحالي