وزارة التخطيط تعلن عن بدء استعداداتها لاجراء المسح البيئي للمنشآت الصناعية الكبيرة والمتوسطة في العراق

اعلنت وزارة التخطيط اليوم، الاربعاء عن بدء استعداداتها لتنفيذ المسح البيئي للمنشآت الصناعية الكبيرة والمتوسطة في العراق.
وذكر بيان للوزارة ان الجهاز المركزي للاحصاء نظم ورشة عمل موسعة اقيمت في المركز الوطني للتطوير الاداري وتقنية المعلومات، شارك فيها مديرو دوائر الاحصاء في المحافظات كافة.
وافتتح الورشة مدير عام المركز الدكتور فؤاد فليح الربيعي، الذي اعرب في كلمة له عن استعداد المركز بوضع جمع امكاناته المتاحة لانجاح هذه الورشة وجميع الفعاليات الاحصائية لاهمية هذه المسوح في دعم التنمية في العراق.
إلى ذلك اشار السيد رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم الى اهمية المسح البيئي للمنشآت الصناعية الكبيرة والمتوسطة في العراق، داعيا الباحثين الى بذل المزيد من الجهود لانجاح هذا المسح، مقدما شكره للمركز الوطني للتطوير الاداري لفتح ابوابه وتوفير الظروف المناسبة لتدريب الباحثين، مبيناً “أن اهمية المسح تأتي من كونه مسحا متخصصا يظهر الجوانب السلبية التي تعكسها الصناعة على البيئة ووضع الخطط الملائمة للنهوض بتحسين البيئة ودراسة عوامل التحسين”.
من جانبه استعرض السيد مدير عام الشؤون الفنية في الجهاز المركزي للاحصاء قصي عبد الفتاح رؤوف استمارة المسح والنتائج المتوخاة منه، وماهو المطلوب من الباحثين القيام به لانجازه وفقا للمعايير الاحصائية العالمية، معربا عن تقديره لجهود السيد كبير مستشاري صندوق الامم المتحدة للسكان الدكتور مهدي العلاق الذي حضر الورشة، لدوره في مراجعة وإعداد التقرير النهائي للمسح

You are currently viewing وزارة التخطيط تعلن عن بدء استعداداتها لاجراء المسح البيئي للمنشآت الصناعية الكبيرة والمتوسطة في العراق