التخطيط تعقدُ ندوة لتعزيز الثقافة المُجتمعية عن الإجراءات الإنتخابية

عقدت وزارة التخطيط اليوم، الثلاثاء، ندوة تثقيفية عن التسجيل البايومتري وتحديث بطاقة الناخب. عن الإجراءات الإنتخابية التي تقوم بها المُفوضية خلال تسجيل بيانات الناخبين .
وقال السيد ماجد صالح مهدي من شعبة العلاقات العامة والإتصال الجماهيري للمُفوضية العُليا للإنتخابات :إن الندوة جاءت للتعريف باليات تحديث سجل الناخبين وإعطاء كل المُلاحظات والتعليمات عن آلية التغيير إن وُجد من إضافة او حذف للمُتوفين او نقل من منطقة إلى أخرى وكذلك ما يخص النازحين , لعدم خسارة فرصة الإنتخابات ، موضحا :إن من اجل ضمان تصويت الناخبين في الإستحقاقات الإنتخابية القادمة باستخدام سجل ناخبين دقيق ومحدث ، مؤكدا: إن المُفوضية العُليا المُستقلة للإنتخابات ستقوم بفتح مراكز التسجيل الالكتروني ( البايومتري ) البالغ عددها ( 906) مراكز التابعة لمكاتب المُحافظات الإنتخابية غير المُنتظمة بإقليم. لإجراء عملية تحديث سجل الناخبين لمدة (30) يوما. تبدأ من تاريخ 2023/7/9 ولغاية 2023/8/9. استعدادا لإجراء انتخاب مجالس المُحافظات 2023.
إلى ذلك استعرض المُحاضر رائد عبد الرزاق رحيم من المُفوضية العُليا للإنتخابات خلال الندوة ،محاور عديدة ابرزها: شرح آلية التحديث والتسجيل البايومتري. وكيفية استلام البطاقة البايومترية للناخبين المُسجلين سابقاً لبياناتهم بايومترياً، والمُستمسكات المطلوبة منهم لإستلام بطاقاتهم الإنتخابية فيما بعد، ورافق الندوة فريق جوال مُرسل من قبل مكتب انتخابات بغداد. لتسجيل وتحديث البيانات لموظفي الوزارة

You are currently viewing التخطيط تعقدُ ندوة لتعزيز الثقافة المُجتمعية عن الإجراءات الإنتخابية