وزارة التخطيط، تبحثُ أسباب توقف العمل في مشروع الملعب الأولمبي في محافظة بابل

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الأثنين : ان فرقها المُتخصصة بمُتابعة المشاريع نفذت زيارة ميدانية، إلى مشروع (تصميم وتنفيذ وإنشاء الملعب الأولمبي في مُحافظة بابل) لبحث أسباب توقف العمل في المشروع ، مشيرة إلى إن الفريق اطلّع على ابرز العقبات والمُشكلات التي تسببت بتأخير إنجازه، والعمل على تذليلها ووضع الحلول والمُعالجات الكفيلة بإستئناف العمل فيه بغية إنجازه .
وذكر بيان للوزارة إن مشروع ملعب بابل الأولمبي يُعدّ أكبر واحدث ملعب في محافظة بابل، إذ يتسع لـ ( 30) الف مُتفرج، ومُشيّد على أرض تقدر مساحتها بـ ( 120) دونما ضمن موقع المدينة الرياضية في المُحافظة ، لافتا إلى إن نسبة الإنجاز في الملعب وصلت إلى (60%) ، مشيرا إلى إن المشروع يضم ملعبين إضافيين للتدريب، سعة الأول الفي مُتفرج، والثاني ( ٥٠٠) مُتفرج. إضافة إلى فندق اربعة نجوم .مكون من طابقين يضم ( 75) غرفة، فضلا عن مُتنزهات ومساحات خضر ومواقف للسيارات .
ومن الجدير بالذكر إن مشروع الملعب الأولمبي في محافظة بابل اُحيل للتنفيذ عام 2011. ولكنه شهد العديد من التوقفات عن العمل. بسبب الآزمة المالية وكذلك جائحة كورونا .واخرها عدم إكتمال جداول الكميات التفصيلية. وعدم رصد المبالغ المالية الكافية لإستئناف العمل بالمشروع من قبل الجهة المنفذة

You are currently viewing وزارة التخطيط، تبحثُ أسباب توقف العمل في مشروع الملعب الأولمبي في محافظة بابل