وزارة التخطيط تعقدُ ورشة عمل عن الفحص والتقييم الهندسي للمباني والمنشآت ودوره في رفع جودتها

اكد السيد وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان إن قضية التقييم الهندسة للمباني، تعد من المواضيع ذات الأهمية الكبيرة التي تتعلق بالأبنية وتصنيفها وتصاميها . ويمثل سوقا عقاريا بحد ذاته ، واضاف” ان مسألة الأبنبة وتصميمها وإنشائها تعاني من تحديات كبيرة ويجب العمل على مُعالجتها .
جاء ذلك خلال الندوة التي عقدتها الوزارة
بالتعاون مع شركة ( Building Rank ) اليوم الأثنين .وتناولت الفحص والتقييم الهندسي للمباني والمنشآت ودوره في رفع جودتها وتطوير المدن في العراق .
واشار جوهان إلى ان مسألة تُوفّر مُتطلبات الدفاع المدني في الأبنية امر في غاية الأهمية .
من جانبه قدم الإستشاري السيد محمد ابوعفيفة عرضا عن الفحص والتقييم الهندسي للمباني والمنشآت ودوره في رفع جودتها بين فيه التحديات التي تواجه التنمية المستدامة في العراق و المُتمثلة في تقادم المباني والمنشآت والبنية التحتية وتراجع موضوع السلامة فيها و البنية التحتية الضعيفة . وكذلك دخول العراق على الخط الزلزالي و التنوع الإقتصادي. فضلا عن التدهور البيئي مضيفا” ان التحديات تتضمنُ ايضا البيروقراطية والتعقيدات الإدارية و قلة الخبرة والكفاءة الفنية .
وحضر الورشة السيدة وكيل الوزارة للشؤون الادارية الدكتورة ازهار حسين صالح وعدد من السادة المديرين العامين في الوزارة ومُمثلو وزارات (الأعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة ، الداخلية و هيأة الإستثمار الوطنية )

You are currently viewing وزارة التخطيط تعقدُ ورشة عمل عن الفحص والتقييم الهندسي للمباني والمنشآت ودوره في رفع جودتها