فرق وزارة التخطيط تزور مشروع إنشاء مستشفى للولادة سعة (200) سرير في مدينة الموصل

ضمن مُتابعتها الميدانية للمشاريع المُستمرة في عموم العراق. زارت الفرق المُتخصصة في وزارة التخطيط، اليوم، الاثنين مشروع إنشاء مستشفى ولادة سعة (200) سرير في مركز مدينة الموصل .
وذكر بيان للوزارة : إن هذه الزيارات الميدانية الدورية تأتي بهدف الوقوف على المُشكلات التي تعيق إنجاز تلك المشاريع ، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمُعالجتها من قبل الجهات المعنية و الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل التنفيذ للمشاريع الخدمية لا سيما مشاريع القطاع الصحي . واشار البيان إلى ان نسبة الإنجاز بلغت ‎%‎62، و إن ويعدّ من المشاريع المهمة للمحافظة ، ، واشار البيان إلى إن المستشفى يتكون من طابق أرضي. إضافة إلى ثلاثة طوابق تشملُ عيادات استشارية خاصة بالأمراض النسائية والتوليد والعقم ، كذلك الإختصاصات الطبيةكافة . وصالات ولادة مُتكاملة وصالات عمليات للنسائية والأطفال كبرى وصغرى. إضافة إلى مُختبرات وقسطرة . فضلا عن عناية مركزة وقلبية.
وطالبت وزارة التخطيط الجهات المعنية إلى حل المُشكلات التي تعيق المشروع كالإجراءات الروتينية في تجهيز المستشفى بالأجهزة والمُعدات الطبية ، فضلا عن تغير أوامر الغيار لواجهة المبنى وحسب المُتطلبات الجديدة للدفاع المدني ، وايضا امر غيار جديد لإستحداث إنشاء ملجأ طوارئ للمستشفى ، بغية إدخاله للخدمة في أسرع وقت . ومن الجدير بالذكر إن المشروع اعلاه ومشروع امراض الدم الذي أُنجز ‎%‎100 بتاريخ 2023/3/13 ، وهو في طور الإستلام الأولي ، يعتبران ضمن مشروع إنشاء مستشفى عام سعة (100و200) سرير في مدينة الموصل

You are currently viewing فرق وزارة التخطيط تزور مشروع إنشاء مستشفى للولادة سعة (200) سرير في مدينة الموصل