وزارة التخطيط تعلن عن قرب انجاز عدد من المشاريع الخدمية في قرى محافظة الديوانية ضمن مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، السبت عن بدء العمل في عدد من المشاريع الخدمية الاساسية في قرى محافظة الديوانية، وذلك ضمن مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية التابع للوزارة، وسيتم انجازها قبل نهاية العام الحالي.
وقال المهندس غالب راضي اسماعيل
مدير تخطيط الديوانية
ومدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية في المحافظة، ان الفرق الميدانية المركزية ، وبتوجيه من مدير الصندوق، اجرت زيارات موقعية لتلك المشاريع بهدف الوقوف على مستوى التنفيذ والنوعية ونسب الانجاز، ومعالجة اية مشكلات يمكن ان تعرقل العمل، موضحا ان من بين المشاريع التي بوشر العمل بها، مشروع انشاء مجمع تصفية ومعالجة مياه الشرب سعة (50) متر مكعب بالساعة مع مد شبكة انابيب ناقلة بلاستك بطول (8) كيلو مترات، لاهالي قرية البو نايل في قضاء الدغارة ، والذي يعدّ من المشاريع المهمة لتوفير الماء الصالح للشرب لأهالي القرية التي تعاني من نقص حاد بالماء ، ومن المؤمل افتتاحه قبل نهاية العام الحالي .
الى ذلك اوضح اسماعيل، ان (قرية البونايل) تشهد حاليا انشاء مدرسة ابتدائية سعة (٦) صفوف مع التأثيث والتجهيز وقابلة للتوسعة مستقبلا، وستنجز في شهر تشرين الثاني المقبل ايضا، مبينا ان المباشرة بالعمل كانت في مطلع شهر ايار الماضي، ويستغرق انجازها نحو (٦) اشهر.
في هذه الاثناء يتواصل العمل في اكساء وتأهيل طريق قرية العطاء التابعة لقضاء الشافعية، وبطول (4300) متر
ومقسم الى ثلاث مقاطع وبأطوال مختلفة وبعرض (6) امتار فيما قاربت نسبة الإنجاز (70%) . ومن المؤمل إنجازه قبل نهاية العام الحالي .لافتا الى ان المشروع سيسهم في تسهيل حركة المواطنين والتخفيف من معاناة تنقل اهالي القرية وخاصة الطلاب في فصل الشتاء .
من جانبهم عبّر ابناء القرى التي تشهد تنفيذ المشاريع الخدمية، عن تثمينهم لجهود وزارة التخطيط والصندوق الاجتماعي للتنمية، بعد الذي لمسوه من جدية وسرعة كبيرة في انجاز المشاريع، مؤكدين حاجة قراهم الى مثل هذه الخدمات، الاساسية

You are currently viewing وزارة التخطيط تعلن عن قرب انجاز عدد من المشاريع الخدمية في قرى محافظة الديوانية ضمن مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية