وزارة التخطيط تعقد اجتماعا تحضيريا لإطلاق نتائح مسح المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة

عقدت وزارة التخطيط اليوم الأربعاء، اجتماعا تحضيريا لإطلاق نتائج مسح المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة. الذي نفذه الجهاز المركزي للإحصاء ، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الأنمائي . وترأس الإجتماع السيد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء الدكتور ضياء عواد كاظم. الذي اوضح إن هذا الإجتماع جاء تحضيرا لإطلاق نتائج مسح المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة. والذي تضمن تنفيذ المسح الكمي في المرحلة الأولى. وتنفيذ المسح النوعي في المرحلة الثانية. وبالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الأنمائي .مضيفا” إنه ومن خلال هذين المسحين خرجت عدد من الرسائل والتوصيات التي تدعم تطوير القطاع الخاص. لاسيما عمل الحكومة في منهاجها الوزاري وبرنامجها الحكومي. والتي تدعم بشكل كبير تطوير القطاع الخاص . واضح: إن الجهاز المركزي للإحصاء في وزارة التخطيط يعمل على تقديم هذه البيانات والنتائج من اجل خدمة تطوير هذا القطاع.
من جانبه قال المدير العام لدائرة السياسات الإقتصادية والمالية الدكتور صباح جندي منصور: إن المسحين قد نفذا على مرحلتين. فالمسح الأول نفذ في ثلاث محافظات والمسح الثاني نفذ في ثلاث محافظات أخرى ، وخرج برسائل يتم العمل على تحويلها إلى برنامج تنفيذي . مشيدا بجهود برنامج الأمم المتحدة الأنمائي في دعمه بتنفيذ المسح .
هذا وحضر الإجتماع ممثلو برنامج الأمم المتحدة الأنمائي في العراق .وعدد من رؤساء الاقسام والشعب من الدوائر المعنية. وعدد من منتسبي الوزارة

You are currently viewing وزارة التخطيط تعقد اجتماعا تحضيريا لإطلاق نتائح مسح المؤسسات الصغرى والصغيرة والمتوسطة