وزارة التخطيط تعقد ورشة عمل عن الوثيقة الوطنية الخاصة بالتغيرات المُناخية

عقدت وزارة التخطيط بالتعاون مع وزارة البيئة اليوم الأربعاء. ورشة عمل توعوية للإدارات العليا وأصحاب القرار عن الوثيقة المساهمة الوطنية الخاصة بالتغيرات المُناخية. بحضور الوكيل الفني لوزارة التخطيط الدكتور ماهر حماد جوهان ، والوكيل الفني لوزارة البيئة الدكتور جاسم عبد العزيز الفلاحي. و مستشار رئيس الوزراء للبيئة والمناخ الدكتور علي اللامي. و عدد من المديرين العامين ورؤساء الأقسام ومسؤولي الشعب ،
وقال السيد الوكيل الفني لوزارة التخطيط : إن الوزارة تنطلقُ من حرص عالٍ واهتمام وطني تجاه التحديات الجديدة .التي أصبحت تهدد أمننا المائي والغذائي والعديد من الجوانب الأخرى .إلّا وهي تحدي التغيرات المُناخية ، وأشار إلى إن وزارة التخطيط ستكون داعمة لجميع الجهود بموضوع البيئة والتغيرات المُناخية. والتي تبنتها في خططها وإستراتيجيتها ، داعيا إلى توحيد الجهود على المستوى الوطني لرسم مسار واضح. يحتوي التغيرات المُناخية وكيفية التصدي لها ، والسعي إلى رفع مستوى الوعي بشأن مخاطرها الحالية والمُستقبلية .
ومن جانبه أوضح الوكيل الفني لوزارة البيئة الدكتور جاسم عبد العزيز الفلاحي : إن البرنامج الحكومي البيئي الحالي هو رسالة اهتمام استثنائية من الحكومة لمواجهة تحديات التغيرات المُناخية. ورسالة إلى المجتمع الدولي والمنظمات. لدعم جهود الحكومة العراقية ، وبين إن تنفيذ ما جاء في وثيقة المساهمة الوطنية( NDC ) والتي تعدّ وثيقة طموحة تمثل السياسة العليا للعمل في مجال تغير المناخ ، إذ ترسم الطريق نحو المزيد من استخدامات الطاقات المتجددة والآليات النظيفة. لتكون هذه الوثيقة دستور العمل المناخي في العراق والأساس في الانتقال نحو الإقتصاد الأخضر المستدام. إضافة إلى كونها سترسم الطريق نحو المزيد من استخدامات الطاقات المتجددة.
الى ذلك قدم مستشار رئيس الوزراء للبيئة والمناخ الدكتور علي اللامي محاضرة عن إجراءات العمل المناخي على الصعيد الوطني

You are currently viewing وزارة التخطيط تعقد ورشة عمل عن الوثيقة الوطنية الخاصة بالتغيرات المُناخية