وزارة التخطيط تعلن عن انجاز مستشفى ميسان التعليمي سعة ٤٠٠ سرير، وافتتاحه خلال الايام القريبة المقبلة

في الوقت الذي أكدت فيه وزارة التخطيط، إن العام الحالي سيكون عام انجاز المشاريع، لاسيما الخدمية منها المتمثلة بمشاريع المستشفيات والمدارس والماء والصرف الصحي، وفقا لأولويات البرنامج الحكومي، فقد ذكرت الوزارة أنها كثّفت مُتابعتها للمشاريع الخدمية المستمرة في عموم المحافظات، من اجل الوقوف على مراحل تقدم العمل ونسب الإنجاز وتشخيص المُشكلات التي تتسبب بتأخير الإنجاز ومُعالجتها آنيا.
وفي هذا السياق اوضحت الوزارة إن فرقها المُتخصصة ، نفذت زيارة ميدانية لمشروع إنشاء مستشفى ميسان التعليمي سعة (400) سرير في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان، واطّلعت على مراحل تقدم العمل فيه، مبينة: إن المشروع عبارة عن مجمع صحي متكامل الخدمات، نُفذ وفق احدث التصاميم العالمية على ارض مساحتها (57) الف متر مربع ، وبسعة (492) سريرا (400) للرقود و(92) سريرا للطوارئ قابلة للتوسعة مستقبلا بواقع سبعة طوابق، إضافة إلى بناية سكن الأطباء ، كما يضم المستشفى (10) صالات للعمليات وثلاث اخرى للولادة ، وعيادات استشارية ومركزا متخصصا لمعالجة الأورام السرطانية ، وبناية للطب العدلي , وقسم للعلاج الطبيعي وقسم للحروق ومختبرات حديثة، علاوة على مصرف للدم ومنظومة اوكسجين طبي ومحطة لمعالجة المُخلفات ومساحات خضر، كما يضم المستشفى مهبط للطائرات ومواقف للسيارات. إضافة إلى منظومة إتصالات وانترنت متطورة, وخمس مولدات كهربائية للطوارئ .
واضاف البيان” إن نسبة الإنجاز بلغت (96%) وسيفتتح خلال الايام المقبلة. منوها، إن المستشفى سيكون الاكبر والاحدث في المحافظة، وسُيسهم في النهوض بالواقع الصحي فيها .
ومن الجدير بالذكر إن مستشفى ميسان التعليمي هو واحد ضمن مشروع يضم خمس مستشفيات سعة (400) سرير في محافظات (البصرة – وميسان – وكربلاء المقدسة – وبابل – وذي قار

You are currently viewing وزارة التخطيط تعلن عن انجاز مستشفى ميسان التعليمي سعة ٤٠٠ سرير، وافتتاحه خلال الايام القريبة المقبلة