وزارة التخطيط تعلن عن قرب انجاز عدد من التقاطعات المجسرة والانفاق في محافظة ميسان

ذكرت وزارة التخطيط، في بيان لها اليوم، الأحد إن فرق المتابعة المتخصصة في الوزارة نفذت زيارة ميدانية لمشروع انشاء تقاطعات مجسرة (الكرامة والبتيره) في مدينة العمارة مركز محافظة ميسان . بغية الاطلاع على مراحل تقدم العمل ونسب الانجاز المتحققة في المشروع .
مشيرا إلى إن المكون الاول من المشروع هو انشاء مجسر الكرامة بطول (640) مترا يربط الاحياء الشمالية للمدينة بطريق المشرح والاحياء الشرقية ويتكون من (12) فضاء بطول (33.5) مترا للفضاء الواحد اضافة الى المجسر الثاني بطول (495) مترا ويربط طريق المشرح بمركز المدينة في منطقة الماجدية اضافة الى انشاء نفق بطول (457) مترات مع انشاء محطة ضخ لمياه الامطار خاصة بالمشروع مع انشاء مجموعة من الشوارع ضمن التقاطع الارضي بمساحة كلية تبلغ (122) الف متر . ويعتبر المشروع من المشاريع الاستراتيجية التي ستسهم في فك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير في المدينة وقد بلغت الكلفة الاجمالية للمشروع (52) مليار دينار وبنسبة انجاز تصل الى (73%) .
فيما يتضمن المكون الثاني من المشروع انشاء ( مجسر تقاطع البتيره ) بطول (315) مترا ليربط اربعة احياء سكنية وهي (قطاع 30- حي الخضراء- حي المعلمين القديم- ابو رمانة) مع (4)منحنيات اضافة الى انشاء محطة لرفع مياه المجاري وكذلك تنفيذ ومعالجة تعارضات ( الماء –المجاري – الكهرباء – الاتصالات) وبكلفة مالية تقدر (39) مليار دينار وبنسبة انجاز تقارب ال(33%)

You are currently viewing وزارة التخطيط تعلن عن قرب انجاز عدد من التقاطعات المجسرة والانفاق في محافظة ميسان