نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط ، يلتقي الموظفين الجدد ويؤكد على ضرورة الابداع في العمل

التقى السيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الاحد بالموظفين الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا في الوزارة من الاوائل وحملة الشهادات العليا.
وخاطب السيد الوزير الموظفين الجدد بالقول: إن العمل في وزارة التخطيط يعدّ عملا تخصصيا، ويختلف عن عمل جميع الوزارات . مضيفا “ان التخطيط تعدّ وزارة قطاعية مهمة تدخل في جميع مفاصل الدولة ، واهميتها تكمنُ في سيطرتها على جميع تلك المفاصل فيما يتعلق بالبيانات والمشاريع والرؤى والإستراتيجيات والتخطيط لها . مبينا: إن حالة السلوك الوظيفي في الوزارة يجب ان تكون منضبطة وعلى الموظف الإلتزام بها.وتابع بالقول : اوصكيم لمن يريد العمل في الوزارة ان يبدع ويتطور وليصل إلى مراحل متقدمة. سريعا عليه ان يحب عمله اولا ويأتي بهدف إنجاز هذا العمل. مؤكدا الحرص على تعلم اصول واسلوب و آليات العمل الإداري والفني في الوزارة . وشدد على ضرورة الإتزام بضوابط السلوك الوظيفي والإلتزام بابسط آلياتها
من جانبه تحدث السيد وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان في كلمة له عن واقع الوزارة ودور الموظفين الجدد في عمل الوزارة المستقبلي . واضاف” إن الوزارة تعدّ من الوزارات المركزية وهي بحثية في جزء كبير منها و جزء من عملها هو توافر بيئة صحيحة للعاملين فيها . داعيا الجميع إلى العمل الجاد لإثبات القدرات وإبراز المهارات من أجل دعم مسيرة العمل .
الى ذلك نفذت وزارة التخطيط اليوم الأحد دورة تعريفية للموظفين الجدد عن السلوك الوظيفي الأنظمة والقوانين المهمة . التي تعمل بها الوزارة والتي يحتاجها الموظف .وذلك لتنمية مهارتهم ومساعدتهم في فهم طبيعة عمل الوزارة وتهيئتهم للقيام بأدوارهم الوظيفية المناسبة لهم .
وقدم المدير العام لدائرة السياسات الإقتصادية الدكتور صباح جندي منصور تعريفا مفصلا عن رؤية الوزارة وعملها والمهام المنوطة بها . مبينا ان رؤية الوزارة تتمثل بشقين: الأول تخطيط متميز باستخدام السياسات والوسائل المتاحة كافة . لتحقيق اعلى كفاءة في ضوء الموارد التي يتمتع بها البلد . مبينا ان الشق الثاني من الرؤية فهو التنمية المستدامة . لاسيما ونحن ملتزمون في إطار الأمم المتحدة بتحقيق اهداف التنمية المستدامة 17 هدفا واكثر من 32 نشاطا ومحصلة . مبينا ان الوزارة تعدّ راسمة للسياسات المختلفة التي تخص عمل البلد .إضافة إلى إعدادها الخطط. لاسيما خطة التنمية الوطنية التي تعمل عليها الوزارة كل خمس سنوات . إلى ذلك تحدث المدير العام للدائرة الإدارية والمالية في الجهاز المركزي للإحصاء الاستاذ عادل عيدان حمزة عن الإنضباط الوظيفي .الذي اوضح ان الوظيفية العامة تحكمها ثلاثة قوانين وهي : قانون الرواتب والخدمة المدنية وإنضباط موظفي الدولة . هذا وتضمنت الدورة محاضرة عن اسس دراسات الجدوى قدمها رئيس قسم درسان الجدوى في دائرة السياسات الاقتصادية والماليةالدكتور سمير خلف بندر. هذا وحضر الورشة المدير العام لدائرة البرامج الإستثمارية الحكومية وعدد من منتسبي الوزارة

You are currently viewing نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط ، يلتقي الموظفين الجدد ويؤكد على ضرورة الابداع في العمل