ابرز ماجاء في كلمة السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، خلال افتتاحه اعمال ملتقى الاعمال العراقي الاماراتي نيابة عن السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني:

🟢 ان اقامة ملتقى الاعمال العراقي الاماراتي يؤكد عمق العلاقات الثنائية، والسعي المشترك لتحقيق التكامل الاقتصادي المنشود بين البلدين.
🟢 ان القطاع الخاص العراقي، بدأ يتلمس خطواته الصحيحة في عقد المزيد من الشراكات مع نظرائه في دول المنطقة وفي مقدمتها دولة الامارات العربية المتحدة.
🟢 سيكون لهذه الشراكات الدور البالغ في عملية البناء والتنمية لمختلف القطاعات.
🟢 ان انعقاد ملتقى الاعمال العراقي الاماراتي يشير الى وجود افاق رحبة وواسعة للتعاون المشترك بين القطاع الخاص في الدولتين، في ظل وجود فرص استثمارية كبيرة، في العراق.

🟢 نتطلع الى تحقيق المزيد من التكامل الاقتصادي، والاستثماري، وايلاء مشاريع الطاقة والطاقة النظيفة، ومشاريع السكن والنقل والزراعة، اهتماما كبيرا
🟢 الحكومة العراقية مستعدة لتقديم كل انواع الدعم الممكنة والتسهيلات المطلوبة لتوفير البيئة المناسبة لرجال الاعمال من البلدين.
🟢 نقدر الدور الاساس الذي يمكن ان يضطلع به القطاع الخاص في زيادة معدلات النمو الاقتصادي، وتقليل الاعتماد على النفط من خلال تنمية القطاعات غير النفطية والصناعات التحويلية..
🟢 من اولويات البرنامج الحكومي ، دعم الحركة الاستثمارية والخدمية في العراق، من خلال دعم وتشجيع القطاع الخاص والاستثمار

You are currently viewing ابرز ماجاء في كلمة السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، خلال افتتاحه اعمال ملتقى الاعمال العراقي الاماراتي نيابة عن السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني: