الفرق المتخصصة في وزارة التخطيط تتابع ميدانيا مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد-نينوى)

في إطار مهامها بمتابعة تنفيذ المشاريع ميدانيا في عموم العراق. زارت فرق المتابعة الميدانية في دائرتي البرامج الإستثمارية الحكومية والتنمية الإقليمية والمحلية في وزارة التخطيط. اليوم الخميس . مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد-موصل) . للإطلاع على مراحل سير العمل فيه.ومعالجة المشكلات التي تعيق تنفيذه. وذلك في ضوء توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبتوجيه ومتابعة مباشرة من السيد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط الدكتور محمد علي تميم ،بحسم إنجاز مشاريع بوابات العاصمة بغداد، وإنهاء معاناة المواطن اليومية في مداخلها.
وذكر بيان للوزارة ، ان طول المدخل يبلغ 33 كيلو متر ومازالت نسب الانجاز في مراحلها الاولى اذ لم تتجاوز نسبة الـ(10%) ولفت البيان ان المشروع يتألف من اربعة مقاطع تبدأ من مجسر المصابيح إلى سيطرة النباعي .مبينا إن التوسعة وتطوير المشروع تشمل : إنشاء مسارين إضافيين لكل ممر ذهابا وايابا ،ليصبح بثمانية مسارات. أربعة للذهاب ومثلها للإياب، مع الأنارة ووضع حاجز كونكريتي فاصل بين الممرين . واشار إلى إن المشروع سيُسهم عند إكتماله في تسهيل حركة مرور المركبات وتوفير مسارات آمنة ولائقة بالعاصمة بغداد. وتقليل الحوادث المرورية مشيرا إلى وجود تعارضات على المشروع متمثلة بأعمدة كهربائية وشبكات الماء والمجاري والكيبل الضوئي. وكذلك انابيب نفط والسيطرات الأمنية وابراج المراقبة . واوضح البيان إن العمل بدء برفع هذه التعارضات والتجاوزات على الطريق. لاسيما أعمدة الأنارة الخاصة بالكهرباء . والصبات الكونكريتية والنقاط العسكرية وسيُتم رفع باقي التعارضات خلال الفترة المقبلة .ودعت وزارة التخطيط، الجهات المعنية الى الإسراع بإزاله هذه التعارضات بغية إنجاز المشروع بأسرع وقت ممكن

You are currently viewing الفرق المتخصصة في وزارة التخطيط تتابع ميدانيا مشروع إعادة تأهيل وتطوير مدخل بغداد الشمالي (بغداد-نينوى)