لعراق يشارك في ورشة العمل الاقليمية حول الاستعراضات الطوعية للتنمية المستدامة في المنطقة العربية

شارك العراق، بوفد رسمي في ورشة العمل الاقليمية الثامنة حول الاستعراضات الوطنية الطوعية للتنمية المستدامة، في المنطقة العربية، التي نظمتها منظمة الاسكوا بالتعاون مع الجامعة العربية ومنظمة الهجرة الدولية، في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة الدول العربية كافة.
ورأس وفد العراق المشارك في الورشة السيد مدير عام التنمية الاقليمية والمحلية في وزارة التخطيط الدكتور محمد السيد، وضم عددا من المسؤولين في الوزارة.
واستعرض رئيس واعضاء الوفد العراقي، تجربة العراق في اعداد التقريرين الطوعيين الاول عام ٢٠١٩ والثاني عام ٢٠٢١، وتوجهات البرنامح الحكومي باتجاه تحقيق اهداف التنمية المستدامة، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الفقر، وتحقيق الامن الغذائية والعمل على اشاعة الحكم الرشيد، والمحافظة على المياه وحماية البيئة، والتوجه نحو الطاقة النظيفة، ومواجهة التغيرات المناخية، والعمل على تحقيق التنمية الريفية، وادماج قضايا السكان ضمن الخطط التنموية.
الى ذلك شهدت الورشة التي انطلقت اليوم،الجمعة، وتستمر لمدة يوم واحد، مناقشات وحوارات وتبادل للرؤى والافكار والاطلاع على تجارب الدول العربية في مجال تحقيق اهداف التنمية المستدامة.
كما ناقش المشاركون عددا من القضايا وادماجها ضمن الاهداف السبعة عشر، من بينها قضية الهجرة الداخلية والخارجية، وتضمينها في الاستعراضات الطوعية، والوقوف على استعدادات الدول العربية التي ستقدم تقاريرها الطوعية خلال العام الحالي والعام المقبل، وملفات اخرى

You are currently viewing لعراق يشارك في ورشة العمل الاقليمية حول الاستعراضات الطوعية للتنمية المستدامة في المنطقة العربية