وزارة التخطيط تعقد ندوة عن آلية البت في التعويضات للمقاولين

عقدت وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء ندوة عن آلية تعويضات المقاولين بمشاركة ممثلي المحافظات والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.
وقالت المديرة العامة للدائرة القانونية الدكتورة هناء إسماعيل إبراهيم: إن آلية تعويض المقاولين تهدف إلى تحقيق غاية أساسية تسبق تعويض المقاول عن الخسائر الناجمة عن توقف المشروع و عمل الآليات ، وهذه الغاية تتمثل في إنجاز العمل وتحقيق الغاية المنشودة منه .بهدف تعزيز ثقة المقاولين والشركات المقاولة في الحكومة وإنجاز الأعمال المتوقفة وفقا للشروط والمواصفات . وأضافت ” إن عقد هذه الندوة جاء لغرض تقويم وتقييم آلية مدار آلية التعويض والوقوف على المشكلات والمعوقات التي تواجه جهات التعاقد ، معربة عن أملها في الوصول إلى إيجاد آليات ومعالجات كفيلة لحل الإشكالات الموجودة في هذا المجال.
من جانبها قدمت رئيس قسم الاستشارات في الدائرة القانونية السيدة أسيل حسين عبد الأمير عرضا توضيحيا عن آلية البت في التعويضات ,التي يطالب بها المقاولون والتي تضمنت إجراءات تقديم طلب التعويض و الحالات التي تقتضي البت في التعويض ، فضلا عن المشكلات والمعوقات التي تطرأ على عمل اللجان الفرعية في جهات التعاقد عند النظر بطلبات التعويض

You are currently viewing وزارة التخطيط تعقد ندوة عن آلية البت في التعويضات للمقاولين