نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يرأس اجتماعا للجنة المعنية بمعالجة المشاريع المتلكئة وحسمها

رأس السيد نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور محمد علي تميم، اليوم، الاربعاء اجتماعا للجنة الامر الديواني (٢٣٠٣٤)، المكلّفة بمعالجة المشاريع المتلكئة، وحسمها.
وتضم اللجنة السيد رئيس هيأة النزاهة القاضي حيدر حنون، والسيد رئيس ديوان الرقابة المالية رافل ياسين خضير، ووكيل وزارة التخطيط للشؤن الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان.
وجرى خلال الاجتماع استعراض المشاريع المستمرة والمتلكئة ضمن البرنامج الاستثماري للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة ، وبرنامج تنمية الاقاليم الذي تُعنى به الحكومات المحلية في المحافظات.
وناقشت اللجنة اسباب التلكؤ وكلف المشاريع المتلكئة والمبالغ المصروفة، والالتزامات المالية المتبقية لانجازها، وحجم الخسائر السنوية التي يتعرض لها الاقتصاد الوطني نتيجة توقف هذه المشاريع وما تتعرض له من اندثارات، تزيد كلفة انجازها.
واكد السيد الوزير، ان هذه اللجنة تعد ذات اهمية كبيرة لما يرتبط بها من مهام، في ضوء توجهات الحكومة، بان يكون هذا العام هو عام انجاز المشاريع، مشيرا الى ان الاولوية ستكون لمشاريع المستشفيات والمدارس والصرف الصحي والماء، مشددا على ان اللجنة ستبذل قصارى جهودها من اجل معالجة المشكلات التي تسببت بوقف وتلكؤ المشاريع وحسمها باسرع وقت ممكن، لاستئناف العمل بها، لافتا الى ان وزارة التخطيط، عملت خلال الاشهر الماضية على متابعة جميع المشاريع المتلكئة وشخصت اسباب التلكؤ، ووضعت خريطة طريق لمعالجتها، مبينا ان عدد هذه المشاريع انخفض الى (١١٧١) مشروعا بعد المعالجات التي اتخذتها الوزارة خلال اكثر من (٥٢) اجتماع مع الجهات المستفيدة

You are currently viewing نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير التخطيط، يرأس اجتماعا للجنة المعنية بمعالجة المشاريع المتلكئة وحسمها