وزارة التخطيط ترصد حدوث انخفاض في معدل التضخم خلال شهر ايلول الماضي

اعلنت وزارة التخطيط، اليوم، الاحد عن تسجيل انخفاض بمعدل التضخم الشهري خلال شهر ايلول المنصرم.
ذكر ذلك المتحدث الرسمي للوزارة عبدالزهرة الهنداوي، موضحا، ان نسبة الانخفاض التي سجلتها هيأة الاحصاء ونظم المعلومات الجغرافية خلال رصدها لاكثر من 333 سلعة وخدمة في عموم المحافظات، بلغت (0.6%)خلال شهر ايلول الماضي، مقارنة بما شهده شهر آب الذي سبقه والذي سجل نسبة ارتفاع بلغت (0.6%). عازيا هذا التراجع في معدل التضخم الى انخفاض اسعار قسم الاغذية والمشروبات غير الكحولية بنسبة (1%)، نتيجة انخفاض اسعار الاسماك بنسبة (4.9%)، والخضروات انخفضت بنسبة (3.8%)، كما انخفضت اسعار الفواكه بنسبة (1.7%).
واضاف الهنداوي، ان قسم التبغ هو الاخر سجل انخفاضا بنسبة (3.4%)، فيما سجل قسما السكن والملابس انخفاضاً بنسبة (0.3%)، و(0.4%) على التوالي، مشيرا الى ان قسم النقل هو الاخر شهد انخفاضا بنسبة (1.1%)، منوها الى ان اقساما اخرى شهدت ارتفاعا طفيفا في اسعارها خلال شهر ايلول الماضي من بينها، قسم الترفيه الذي ارتفع بنسبة (0.6%)، وقسم السلع والخدمات ارتفع بنسبة (1%)، وهناك اقسام اخرى حافظت على نفس معدلاتها، وهي قسم الاتصال، وقسم المطاعم والفنادق .
وعن معدل التضخم السنوي، اشار الهنداوي الى انه شهد ارتفاعا بنسبة (3.1%) خلال شهر ايلول الماضي مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي ٢٠٢٣

You are currently viewing وزارة التخطيط ترصد حدوث انخفاض في معدل التضخم خلال شهر ايلول الماضي