وزارة التخطيط تتابعُ ميدانيا مراحل إنجاز مشروع خزان ماء أرضي (R2) في جانب الرصافة ببغداد

اجرت فرق المتابعة الميدانية المتخصصة في وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء. زيارة ميدانية لمشروع إنشاء خزان ماء أرضي في منطقة الشعب ببغداد ، والّذي يُنفذ وفق احدث المواصفات العالمية لصالح دائرة ماء بغداد.
وذكرت الوزارة في بيان لها:
 إن هذه الزيارة جاءت بهدف الإطلاع على واقع سير العمل في مراحل تنفيذ المشروع، وتشخيص المشكلات التي تعيق إنجازه، وإتخاذ الإجراءات اللازمة لمُعالجتها . مشيرا إلى إن المشروع يعدّ من المشاريع الحيوية والإستراتيجية للقضاء على شّح الماء الصالح للشرب لأهالي المنطقة ، و الذي يُنفذ على مساحة ارض تُقدر بنحو (27) دونما ، موضحا إن نسبة إنجاز المشروع بلغت 80% ، ومن المؤمل إنجازه منتصف العام القادم 2025 . مبينا إن المشروع يتآلف من خزان ماء ارضي كبير، بطاقة خزن كلية تبلغ (135) ألف متر مكعب، ويُقدم الخدمة لأكثر من (300) ألف مُواطن عند تشغيله في طاقته القصوى . واوضح إن المشروع يُنفذ بعمق ستة امتار تحت الأرض ، وبمترين اثنين فوق الأرض ، إضافة إلى بناية محطة الضخ الرئيسة، وبناية الكلور وأبنية المولدات والمحولات الكهربائية، فضلا عن بناية خزان ماء للخدمات وبناية المخازن وبيت الحرس والشوارع الداخلية ، مشيرا إلى إن الهدف من المشروع هو استلام الماء الصالح للشرب من المشاريع المُنتجة بواسطة الأنابيب الناقلة، ليقوم بتخزينها وضخها بضغوطات عالية إلى الشبكات الفرعية في مناطق الشعب وحي اور والبنوك والمناطق المحيطة بها ، ممّا يُسهم في حل مشكلة شُح المياه ولا سيما في فصل الصيف .
ولفت البيان إلى إن الفريق الزائر للمشروع رصد عددا من المشكلات التي ادت إلى تأخر تنفيذه ،وبسبب ظروف ومتطلبات العمل ممّا ادى إلى استحداث كشوفات جديدة

You are currently viewing وزارة التخطيط تتابعُ ميدانيا مراحل إنجاز مشروع خزان ماء أرضي (R2) في جانب الرصافة ببغداد