وزارة التخطيط تنظم دورة تدريبية عن نظام تقييم الأداء السنوي للمُوظفين

نظمت وزارة التخطيط اليوم الاثنين ،دورة تدريبية عن آلية سحب استمارات تقييم الأداء السنوي للموظفين وجمعها وكيفية ادخال بياناتها على النظام الالكتروني .
وقال السيد مدير قسم الرقم الوظيفي في دائرة تكنولوجيا المعلومات التابعة إلى هيأة الإحصاء ونظّم المعلومات الجغرافية،احدى تشكيلات الوزارة، فاروق حاتم حمد: ان هذه الدورة تأتي في ضوء توجهات الوزارة نحو الاتمتة والتحول الرقمي . واضاف” إن الاستمارة كانت سابقا يتم ملؤها يدويا ،وهي قابلة للخطأ، لاسيما عند ملء البيانات الخاصة بالموظف والمتعلقة بالدرجة الوظيفية وكتب الشكر والإجازات، لكن الآن تملأ الكترونيا عن طريق نظام مرتبط بنظام الموارد البشرية في الوزارة . مبينا إن إجراءات ملء الاستمارة بالنظام سلسلة جدا، وسيتم إطلاقه خلال الأيام المُقبلة الذي يهدف إلى مراجعة أداء الموظف، ومعرفة مدى التقدم لتحقيق الأهداف المراد إنجازها. وتوجهه نحو المسار الصحيح، إضافة إلى مراجعة سلوكياته، لتحسين مستوى الجدارة المطلوبة ،كذلك معرفة إمكانياته وإحتياجاته لتحقيق الأهداف .
من جانبها قالت السيدة مدير قسم تقويم الأداء المؤسسي في الوزارة رنا سامي داود : إن عملية تقييم أداء الموظفين تعدّ طريقة إستراتيجية مُتكاملة ومُترابطة لتقييم الموظفين، بناءً على ادائهم السنوي وفق نموذج تقييم الاداء وحسب التصنيفات (الاشرافي ، الفني ،البحثي ،الإداري ) . مضيفة “إن عملية التقييم تهدف إلى تحديد نقاط القوة والضعف والعمل على تحسين أداء الموظفين، لرفع كفاءة وقدرات الموظفين، وتنمية مهاراتهم، وتوظيفها لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للوزارة وصولا إلى التميز المؤسسي

You are currently viewing وزارة التخطيط تنظم دورة تدريبية عن نظام تقييم الأداء السنوي للمُوظفين