وزارة التخطيط والبنك الدولي يبحثان التقدم المُحرز في تنفيذ المشاريع المُمولة في العراق

عقدت وزارة التخطيط اليوم الأربعاء، اجتماعا مشتركا مع مُمثلي البنك الدولي، لمناقشة التقدم المُحرز في تنفيذ المشاريع الممولة من قبل البنك ,والمشكلات والمعوقات التي تواجه تنفيذها .
وقال السيد مدير عام دائرة تخطيط القطاعات في الوزارة المهندس باسم ضاري: إن الاجتماع جاء لمْناقشة التقدم المحرز في تنفيذ المشاريع الممولة من البنك الدولي، إضافة إلى مُناقشة المُشكلات والمعوقات المعروضة على الوزارة، لاسيما من ناحية الإدراج وإطلاق الصرف والضرائب .مؤكدا الإتفاق على تشكيل فرق مُتعددة من قبل الوزارات المعنية بالمتابعة من الوزارة لحل جميع المشكلات والمعوقات، ومتابعة تنفيذ المشاريع الممولة من قبل البنك الدولي، بغية تسريع وتيرة العمل في إنجاز تلك المشاريع .
من جانبه قال السيد مدير عام دائرة البرامج الاستثمارية الحكومية في وزارة التخطيط، الاستاذ عادل عبد زيد : ناقشنا اليوم مع البنك الدولي والجهات المُقرضة بشكل مفصل المشكلات والمعوقات التي تعيق تنفيذ المشاريع الممولة، وكيفية تحسين الاداء لها .
إلى ذلك استعرضت مسؤولة العمليات في البنك الدولي السيدة لمياء عزت ايوب خطة العمل التي اُقرت في السنة الماضية، إضافة إلى استعراض التحديات المهمة التي تواجه تنفيذ المشاريع الممولة ومنها التأخر في إطلاق الدفعات المُستحقة للشركات المُنفذة. والتحديات التي تواجه فرق التوريدات ولجان تقييم العطاءات. واضافت” إن محفظة مشاريع البنك الدولي في العراق تتضمن قروض مستمرة، إضافة إلى مشاريع مُكتملة خلال السنتين الماضيتين، فضلا عن مشاريع مُنح مُستمرة ومشاريع اُغلقت، كذلك المساعدة الفنية وبناء القدرات والمعرفة .
وحضر الاجتماع السيد مدير عام دائرة التعاون الدولي الدكتور ساهر عبد الكاظم مهدي و ممثلو وزارات (التخطيط ، المالية ، الكهرباء ، الإعمار والإسكان والبلديات والاشغال العامة، الموارد المائية ، الزراعة) ،و ممثلون عن صندوق إعادة إعمار المناطق المُتضررة من العمليات الإرهابية، و البنك المركزي العراقي ، و أمانة بغداد والجهات ذات العلاقة

You are currently viewing وزارة التخطيط والبنك الدولي يبحثان التقدم المُحرز في تنفيذ المشاريع المُمولة في العراق