وزارة التخطيط تبحث مع الوكالة الالمانية للتنمية الدولية مشروع تعزيز الحوكمة المحلية الشاملة في العراق

عقدت وزارة التخطيط اليوم الاثنين اجتماعا مشتركا مع الوكالة الألمانية للتنمية الدولية (مشروع تعزيز الحوكمة المحلية الشاملة )، برئاسة السيد وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان .
وذكر بيان للوزارة إن الاجتماع ناقش التقدم المُحرز في انشطة مشروع تعزيز الحوكمة المحلية الشاملة، والتمديدات الزمنية له، و مكون المشروع الجديد ( الخدمات المقاومة للتغير المُناخي) ،فضلا عن مسألة التعاقد مع خبراء خارجيين.
وشهد الاجتماع بحث آلية متابعة نتائج انشطة المشروع لتقييم إمكانية تنفيذها على المستوى الوطني، واعتماد منهجية عمل ليكون قادرا على توسيع نطاق النتائج من انشطته على المستوى الوطني. و تشكيل شعبة الحوكمة الشاملة ،كخطوة اولى في العراق،تكون مسؤولة عن تقييم وتطوير مبادئ الحوكمة، وفقا لقانون وزارة التخطيط . و تناول مشروع النافذة الواحدة ونماذجها المطورة والخدمات البلدية التي تقدمها ،وآلية تطبيقها في جميع المحافظات ، إضافة إلى مناقشة تبسيط إجراءات اجازة البناء.
وحضر الاجتماع السيد مدير عام دائرة التنمية الإقليمية والمحلية الدكتور محمد السيد ،والسيد مدير مشروع تعزيز الحوكمة المحلية الشاملة وممثلو الوكالة الالمانية للتنمية الدولية ،و رئيس واعضاء فريق مشروع النافذة الواحدة، وعدد من الخبراء وممثلو الدوائر المعنية بالوزارة

You are currently viewing وزارة التخطيط تبحث مع الوكالة الالمانية للتنمية الدولية مشروع تعزيز الحوكمة المحلية الشاملة في العراق