ديوان الوزارة
الادارة التنفيذية للسياسات السكانية

مهام الادارة التنفيذية للسياسات السكانية

ا- التنسيق مع الوزارت المعنية لتحديد اولويات الانشطة الواردة في الخطة التنفيذية للوثيقة الوطنية للسياسات السكانية لتضمينها في برامج وخطط الوزارت المذكورة .

ب- متابعة تنفيذ انشطة السياسات السكانية والاشراف على برامج الرصد والتقويم وحسن سير تنفيذ الانشطة بالتعاون والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة .

ت- اعداد التقارير الفصلية حول سير تنفيذ السياسة السكانية مع التركيز على المشاكل والمعوقات التي تعترض سير التنفيذ واقتراح الاجراءات المطلوبة لتذيليها ورفع هذه التقارير الى اللجنة الوطنية للسياسات السكانية لدراستها ورفع الى المجلس الاعلى للسكان .

ث- العمل على انشاء قاعدة للمعلومات والمؤشرات المتعلقة بالسكان والتنمية وتحديثها بشكل مستمر .

ج- العمل على اعداد البحوث المتعلقة بالسياسات والبرامج السكانية وبالتعاون والتنسيق مع المؤسسات والمراكز البحثية والاكاديمية في الوزارات والمحافظات .

ح- تطوير التعاون مع الدول والمنظمات الدولية والاقليمية في مجال السكان بالتنسيق مع الجهات المعنية .

خ- تنظيم الاحتفالات باليوم العالمي للسكان وعقد المؤتمرات والندوات للمناقشة وتقييم قضايا السكان كافة والتنسيق مع الجهات الوطنية والاقليمية وتادولية في اقامة المؤتمرات والندوات واللقاءات .

د- تنفيذ نشاطات التواصل الاعلامي لدعم تنفيذ السياسة الوطنية للسكان بالتعاون مع الجهات المختصة ووسائل الاعلام المختلفة .

ذ- اعداد جدول اعمال اجتماعات اللجنة الوطنية للسياسات السكانية بالتشاور مع رئيس اللجنة والمجلس الاعلى للسكان واعداد محاضر الاجتماعات ومتابعة مقرراتها وتوصيتها .

ر- رصد ومراقبة مؤشرات اهداف التنمية المستدامة 2030 المتعلقة بالسكان على المستوى الاقليمي والوطني .