ديوان الوزارة
دائرة العقود الحكومية مكتب المساعدة

نبذة مختصرة عن مكتب المساعدة (HELP DESK)

من اجل ضمان استدامة مخرجات التعاون بين وزارة التخطيط / دائرة العقود الحكومية العامة والجهات التعاقدية تم انشاء مكتب المساعدة ، إن الهدف الرئيسي لنشاط المكتب هو تقديم المساعدة لجهات التعاقد في كل فيما يتعلق بـ ( وثائق العطاءات القياسية ، تعليمات تنفيذ العقود الحكومية ، خطة التعاقدات للوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ، خطة التدريب السنوية ، الأستشارات ، الزيارات الميدانية والتقارير التي تمخضت عنها... الخ)

مهام المكتب وألية العمل :

سيكون المكتب تحت الاشراف المباشر لمدير عام دائرة العقود الحكومية العامة حيث يقوم المكتب بمهامه من خلال اقسام دائرة العقود الحكومية العامة (الأستشارات والتدريب ، التنسيق والمتابعة ، المناقصات والعقود ، معلومات المتعاقدين والمناقصين ) وتوزعت المهام على الأقسام ليعمل على :

تقديم المساعدة الفنية لجهات التعاقد بخصوص أية استفسارات او استيضاحات عن أية قضايا قد تواجه جهات التعاقد اثناء عملية التعاقدات وتنفيذ العقد .

الاجابة على أية استفسارات او استيضاحات خلال فترة لا تزيد عن 72 ساعة من الأستلام لجميع انواع المراسلات بأستثناء الأستشارات التي تتطلب قرار فتكون الاجابة عليها خلال اسبوع كحد اقصى ومن خلال قسم التنسيق والمتابعة وبالتنسيق مع باقي الاقسام في الدائرة ونظرا لما تمثله هذه الاستفسارات من تغذية عكسية يتم مراجعتها وعكس ما يتمخض عنها على التعليمات والضوابط الخاصة بها او تعميمها لضمان تطوير نظام التعاقدات وتقليل الاستفسارات .

مراجعة وثائق العطاءات (procurement Review) للعقود الاستراتيجية واعطاء جهة التعاقد المعنية الملاحظات للتعديل ان وجدت قبل البدء باجراءات المناقصة والاحالة 

تدقيق العقود المزمع التعاقد عليها والمتعاقد عليها من قبل جهات التعاقد المختلفة وتأشير الملاحظات عليها للاسترشاد و التعديل .

ان الغاية من تأسيس مكتب المساعدة (Help Desk) ليكون نافذة جديدة لدائرة العقود الحكومية للتواصل مع القطاع الخاص والجهات التعاقد المختلفة والقناة التي من خلالها يتم إبداء المشورة الفنية في كل مايتعلق بتنفيذ العقود وبالسرعة الممكنة بعيداً عن اساليب البيروقراطية وبإشراف مباشر من مدير عام الدائرة للأجابة عن استفسارات والاستشارات ومتابعة وتدقيق إجراءات التعاقد .