استعدادا لتنفيذ خطة عمل الجهاز 2019 رئيس الجهاز المركزي للإحصاء يقوم بزيارات ميدانية لشعب ...

2019-01-14 285
استعدادا لتنفيذ خطة عمل الجهاز 2019 رئيس الجهاز المركزي للإحصاء يقوم بزيارات ميدانية لشعب الإحصاء في المحافظات
ضمن سلسلة زياراته التفقدية لدوائر وشعب الإحصاء في المحافظات زار السيد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء شعب إحصاء المحاويل والمسيب والشامية وذلك للاطلاع على سير العمل الاحصائي وتلبية الاحتياجات الضرورية لتمكين الدوائر من انجاز مهامها بصورة افضل استعدادا لتنفيذ خطة عمل الجهاز 2019 والتهيئة والتحضير لتعداد عام 2020.
شعبة احصاء المحاويل
تعود شعبة احصاء المحاويل الى مديرية احصاء بابل وهي من الشعب الاحصائية المتميزة،حيث الالتزام العالي والانضباط في العمل والدوام الرسمي من قبل الموظفين وحرصهم على ادارة المبنى العائد للشعبة على حسابهم الشخصي فضلاً عن صيانة السيارة الوحيدة العاملة في القضاء رغم كثرة الاعمال واتساع المناطق في الريف .
شعبة احصاء المسيب
وهي من الشعب العائدة لمديرية احصاء بابل والمسؤولة عن الشعبة من الموظفات القديرات التي تتحمل مسؤولية عمل احصائي كبير في قضاء يتميز باتساع مساحته وتنوع نشاطه الاقتصادي على الرغم من قلة الامكانات والتخصيصات المالية . إذ تعاني الشعبة من نقص كبير في المستلزمات والمعدات والملاكات البشرية العاملة وكذلك احتياجات لتأهيل وتأثيث المبنى .
شعبة احصاء الشامية
وهي من ضمن الشعب التابعة لمديرية احصاء القادسية ، ومن الشعب المتميزة في بنائها وتأثيثها عدا ما ينقصها من بعض الأمور مثل اجهزة الحاسوب والاستنساخ والحاجة الى تكثيف الدورات التطويرية والتدريبية .
شعبة احصاء الشطرة
تعود الشعبة لمديرية احصاء ذي قار وهي من الشعب التي جرى افتتاحها عام 1982 إذ ان المبنى قديم جداً وبحاجة الى اعادة ترميم وتصليح للسقف الذي لم يؤهل منذ انشاءه مع اعادة بناء جدار خارجي وتصليح الكهربائيات والحمامات وغيرها الكثير من النواقص التي تشكو منها الشعبة .
شعبة احصاء الرفاعي
افتتحت الشعبة عام 1982 وتعاني ايضاً من نواقص عديدة مثل تصليح الجدران الخارجية والتي بعض منها آيل للسقوط وتصليح المولدة وتهيئة مستلزمات عملها وتجهيزهم بالاثاث والمعدات والحاسبات الضرورية للعمل .
شعبة احصاء النعمانية
وهي من الشعب العائدة لمديرية احصاء واسط وان الشعبة بحالة جيدة عدا بعض الاحتياجات.
شعبة احصاء الصويرة
وهي من الشعب العائدة لمديرية احصاء واسط وان الشعبة بحالة جيدة عدا الاضرار التي سببتها حشرة الارضة.
شعبة احصاء خانقين
يمارس موظفو شعبة احصاء خانقين عملهم في مبنى حديث يعود بناءه لسنة 2010 الا انه متضرر بسبب ارتداد الهزات الارضية المتكررة في تلك المنطقة ’ إذ انه معرض لخطر شديد ما لم يتم تداركه سريعاً وتصليح الجزء المتضرر حفاظاً على سلامة الموظفين .
شعبة احصاء سامراء
بجهود متميزة ومثابرة تم اعادت شعبة احصاء سامراء للوزارة بعد ان كانت مستغلة من قبل احدى الجهات الامنية . والموظفين هناك يؤدون عملهم بانتظام وينجزون واجباتهم على مناطق واسعة من القضاء رغم التحديات والصعوبات التي يواجهونها خلال العمل الميداني.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة