التخطيط تنظم الحدث الجانبي على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة في الام ...

2022-07-07 95
التخطيط تنظم الحدث الجانبي على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى للتنمية المستدامة في الامم المتحدة
نظمت وزارة التخطيط  الحدث الجانبي على هامش المنتدى السياسي رفيع المستوى للامم المتحدة في التنمية المستدامة لسنة  2022 ، وذلك عبر منصة Zoom للمؤتمرات الافتراضية   بهدف إيصال رسائل إلى المجتمع الدولي حول نساء الاهوار وخصوصيتهن من حيث المعارف التقليدية التي يمارسنها كأنشطة اقتصادية متميزة تأثرت بالتحديات الكبيرة التي واجهتها، .
وجرى خلال الحدث الذي افتتحه من نيويورك، سفير العراق الدائم لدى الامم المتحدة السيد محمد حسين بحر العلوم ، تقديم عرض عن (تأثير التغيرات المناخية على المعارف التقليدية وتمكين المرأة الاهوارية في العراق) .
وأوضحت  السيدة الوكيل الإداري للوزارة الدكتورة إزهار حسين صالح في كلمة لها التقدم المحرز في أهداف التنمية المستدامة في العراق . مؤكدة أهمية دور المرأة في النهوض بالاقتصاد الوطني والوصول الى المستهدفات الوطنية والعالمية ،
من جانبها استعرضت السيدة مدير عام دائرة التنمية البشرية الدكتورة مها عبدالكريم الراوي العرض التقديمي الذي نظمته الدائرة بالتنسيق  مع دائرة التنمية الاقليمية والمحلية ومبادرة نساء من اجل عراق أخضر وآمن في وزارة البيئة ، ابرز المعارف والأنشطة التي تتميز بها المراة الاهوارية و ما ترتب على التغيرات المناخية من تداعيات أثرت على تمكينها الثقافي وانخفاض نسب الالتحاق بالدراسة ، فضلا عن تمكينها الاقتصادي من حيث انخفاض نسب مشاركتها في قطاعات الانشطة الاقتصادية،  ما يستدعي اتخاذ اجراءات وتدخلات ورسم السياسات الهادفة الى تطويرواقع المراة الاهوارية.
كما عرضت الانسة أشواق شهاب احمد ممثلة عن السيد مدير عام دائرة التنمية الإقليمية والمحلية نبذة عن المنتدى العراق للتنمية المستدامة ، 
الى ذلك حظي الحدث الجانبي للعراق بترحيب وإعجاب المنظمات الأممية و مختلف الدول التي شاركت بهذا الملتقى واثنت على الجهد الوطني المتميز لوزارة التخطيط.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة