التخطيط تعقد ورشة عمل لعرض مخرجات مسح سوق العمل المنفذ في أربع محافظات ...

2022-03-02 403
التخطيط تعقد ورشة عمل لعرض مخرجات مسح سوق العمل المنفذ في أربع محافظات
عقدت وزارة التخطيط، اليوم، الثلاثاء،  ورشة عمل حول مخرجات مسح سوق العمل في المحافظات التي شملها المسح،بغداد ،نينوى ،كربلاء ،البصرة )، والمستهدفة ضمن مشروع إصلاح التعليم التقني والمهني  في المرحلة الثانية والخاصة بتعزيز توظيف الشباب العراقي). 
وقال السيد وكيل الوزارة للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان خلال افتتاحه الورشة التي نظمتها دائرة التنمية البشرية : إن من بين مشاريع ورقة الإصلاح الحكومية ، وأولويات التوجهات الإستراتيجية لوزارة التخطيط  هي التأكيد على بناء رأس المال البشري في العراق ، الذي سيتحقق من خلال عدة مشاريع و برامج وطنية تُسهم في ضمان تحقيق فهم شامل ومتكامل لإحتياجات سوق العمل، و مواءمتها مع مخرجات التعليم العالي و التعليم المهني. وأضاف  "إن مشروع إصلاح التعليم والتدريب التقني والمهني  يأتي معززاً لتحقيق التنمية البشرية المستدامة وإن المشروع يركز على إكساب المهارات والمعارف التي يحتاجها سوق العمل وضمان أن تكون القوى العاملة الحالية والمستقبلية ماهرة ومثمرة .
إلى ذلك قالت المدير العام لدائرة التنمية البشرية الدكتورة مها عبد الكريم :إن  مشروع خلق فرص عمل للشباب والذي يتم تنفيذه بدعم من اليونسكو و تمويل الإتحاد الإوربي يهدف  إلى دعم الحكومة العراقية من خلال زيادة الوصول الشامل إلى خدمات تطوير المهارات، و المساهمة في تحسين فرص العمل والوضع الإجتماعي والإقتصادي بإعداد مراكز نموذجية للتميز المهني .
من جهته قال مدير قسم  التربية في منظمة اليونسكو مكتب العراق السيد سانتوش خاطري : إن اليونسكو تركز على  إصلاح نظام التعليم والتدريب المهني والتقني من خلال تحسين قدرة توظيف الشباب، كما  ويركز على عملية التدريب لاسيما المهني والتقني ومتابعته وزيادة المهارات.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة