بغية شرح استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية الجهاز المركزي للإحصاء يعقد ورشة عمل لتنف ...

2018-12-30 246
بغية شرح استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية الجهاز المركزي للإحصاء يعقد ورشة عمل لتنفيذ مسح مزارع الأسماك في العراق لسنة 2019. 

عقدت في مقر الجهاز المركزي للإحصاء ورشة عن استخدام تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية في تنفيذ مسح مزارع الأسماك في العراق لسنة 2019.
افتتح الورشة الدكتور ضياء عواد الكاظم رئيس الجهاز المركزي للإحصاء بالترحيب بالحضور الكريم مبيناً أهمية استخدام أساليب التكنولوجيا الحديثة في تنفيذ المسوح الإحصائية لاسيما استخدام الاستمارات الإلكترونية والأجهزة اللوحية في الأعمال الحقلية كما اقترح إجراء تجربة في منطقة محدودة لغرض اختبار مدى ملائمة التطبيقات للأعمال الميدانية الإحصائية.
من جانبه بين السيد أثير محمد ناجي مدير الإحصاء الزراعي أهمية كعنصر غذائي يدخل في المائدة العراقية وأوضح أهمية تنفيذ مسح مزارع الأسماك بالأساليب التكنولوجيا الحديثة والذي سيعد نقلة نوعية في أعمال مديرية الإحصاء الزراعي.
كذلك بين السيد فراس رشيد مدير نظم المعلومات الجغرافية أهمية استخدام هذه التطبيقات في الأعمال والمسوح الإحصائية والتي ستخفض الكلفة والوقت والجهد وتزيد من دقة وكفاءة العمل علاوة على إنها تؤمن إدارة الأعمال الميدانية.
وحضر الورشة ممثلون عن شركة أطلس وقدموا عرضاً عن التطبيقات التي تخدم العمل الإحصائي كتطبيق (Work Force) لمتابعة العمل الميداني وتطبيق (Survey123) الذي يتيح الاستمارة الإلكترونية المرتبطة بالإحداثيات الجغرافية (On line) ومن خلال الأجهزة اللوحية وبين ممثلي الشركة استعدادهم لتقديم الدعم والمشورة التقنية لكوادر الجهاز المركزي للإحصاء وتنفيذ برامج ودورات تدريبية تطور قدرات العاملين.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة