ضمن الإستعدادات الجارية لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن التخطيط تنفذ التجربة القبلية ...

2021-12-20 94
ضمن الإستعدادات الجارية لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن التخطيط تنفذ التجربة القبلية السابعة المتضمنة عمليات الحزم والحصر والترقيم في محافظة بغداد
‏في إطار إستعدادات وزارة التخطيط لإجراء التعداد العام للسكان والمساكن في العام المقبل ٢٠٢٢، نفذ الجهاز المركزي للإحصاء التجربة القبلية الميدانية  السابعة في احد المجمعات السكنية العمودية في الكرخ, بعد أن اجرى مرحلتين للحزم والحصر والترقيم في منطقتي الشورجة وحي الجنادين . وعلى مدى ستة أيام . بحضور السيد وزير التخطيط الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم والملاكات المتقدمة في الجهاز المركزي للإحصاء و  بمشاركة عدد من الباحثين الميدانيين والمشرفين المركزيين والفنيين .
وقال السيد رئيس الجهاز المركزي للإحصاء ورئيس غرفة عمليات التعداد الدكتور ضياء ‏عواد ‏كاظم: إن هذه التجربة تعدّ ضمن سلسلة التجارب التي ينفذها الجهاز لتنفيذ التعداد العام للسكان من أجل معرفة كفاءة النظام والآليات المعتمدة لتنفيذ التعداد .وأضاف" نفذنا هذه التجربة السكني بإشراف السيد الوزير الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم، الذي أطلع ميدانيا على آلية الترقيم والحصر وتبادل البيانات من الجهاز اللوحي إلى مركز البيانات في مقر الوزارة،  كما أطلع على مجمل العمليات والتحضيرات التهيئة لتنفيذ التعداد العام للسكان. مؤكدا إن  السيد وزير التخطيط  وجه بتنفيذ  المزيد من التجارب  من أجل إختبار آليات العمل و الإطمئنان على كفاءة الإنظمة ،التي أعدها الجهاز المركزي للإحصاء  كي نتمكن من النجاح  في تنفيذ التعداد العام للسكان , المؤمل تنفيذه في العام المقبل.   
من جانبه قال رئيس قطاع العمل الفني والميداني المدير العام للدائرة الفنية في الجهاز المركزي للإحصاء السيد قصي عبد الفتاح رؤوف : إن هذه التجربة تأتي إمتدادا للتجارب السابقة التي نفذها الجهاز المركزي للإحصاء من أجل الإستعداد لتنفيذ التعداد العام للسكان وأضاف " نفذنا التجربة في منطقة سكن عامودي ، إذ جرى تقسيم العمل إلى ثلاثة بلوكات يتراوح حجم البلوك الواحد من ( 36 ) وحدة  سكنية، وجرى إختيار ثلاثة فرق كل فريق يتضمن ملاكات من فرق العمل الفني والميداني و تكنولوجيا المعلومات.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة