وكيل الوزارة للشؤون الفنية يوزع سندات دور سكنية واطئة الكلفة بواقع 509 للأسر الفقيرة في ...

2021-12-16 461
وكيل الوزارة للشؤون الفنية يوزع سندات دور سكنية واطئة الكلفة بواقع 509 للأسر الفقيرة في محافظة الديوانية
نيابة عن السيد وزير التخطيط الدكتور خالد بتال النجم، وزّع السيد وكيل وزارة التخطيط  للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان، اليوم الخميس سندات التمليك لـ509  من الدور السكنية  واطئة الكلفة على الأسر الفقيرة في محافظة الديوانية ، والتي تأتي في إطار سياسة التخفيف من الفقر التي تنفذها الوزارة.
ونقل السيد الوكيل في كلمة له خلال حفل التوزيع، تحيات السيد وزير التخطيط لأبناء محافظة الديوانية، مؤكدا إن الوزارة، حريصة على معالجة أزمة السكن والاهتمام بشريحة الفقراء، وقد أولت اهتماما واضحاً وخصوصية في تنفيذ مشاريع البنى التحتية ومشاريع السكن لمحافظة الديوانية, كونها من المحافظات الفقيرة وليس لديها موارد اقتصادية . مضيفا" إن هذه الزيارة جاءت لتوزيع دور واطئة الكلفة  على الأسر الفقيرة التي جرى تنفيذها بالتعاون ما بين وزارة التخطيط والإدارة المحلية في المحافظة ، وبين إن الوزارة  حصلت على قرار  من مجلس الوزراء  يقضي بتمليك هذه الدور لساكنيها مجانا  ، مؤكدا إن الوزارة ماضية بهذا الأمر بصرف النظر عن المبادرة التي تقوم بها الحكومة ، لاسيما فيما يخص السلف أو توزيع الأراضي المخدومة، إذ يبقى حق المواطن على الدولة بتوفير السكن له . وأشار إلى إن من أولويات وزارة التخطيط بناء مجمعات سكنية للأسر الفقيرة ومحدودي الدخل وساكني العشوائيات والذي يعدّ من التزامات الحكومة ، منوها إلى إن الوزارة تعمل على إطلاق مسح (احساس) الذي سيوفر مؤشرات أساسية للفقر في البلاد .
إلى ذلك أجرى السيد الوكيل رافقه خلال السيد مدير استراتيجية التخفيف من الفقر الدكتور صباح جندي منصور،و السيد النائب الأول لمحافظ الديوانية  فارس وناس، جولة ميدانية  شملت زيارة عدد من المشاريع المستمرة في المحافظة .وأطلّع السيد الوكيل خلال الزيارة على واقع تلك المشاريع ونسب الإنجاز  والمعوقات والمشكلات التي تواجه تنفيذ تلك المشاريع وتنفيذها بالسرعة الممكنة.، مؤكدا سعي الوزارة لتوفير أفضل الظروف من أجل إكمال المشاريع الخدمية والاستثمارية في المحافظة ومساعدة الحكومات المحلية على  إنجاز خططها في ضوء التخصيصات المالية المتاحة.
من جانبه أشاد السيد نائب محافظ الديوانية بجهود السيد وزير التخطيط وإجراءات وزارة التخطيط الداعمة لعمل المحافظة، مبينا إن هذا الدعم مكن الحكومة المحلية من إنجاز الكثير من المشاريع الإستراتيجية المهمة . وأضاف" إن الحكومة أدخلت الفرحة على العوائل المتعففة وذوي الدخل المحدود بعد منحهم الحقوق المشروعة، كون الديوانية من المحافظات الفقيرة التي تحتاج إلى اهتمام واضح من الحكومة المركزية من خلال إقامة مشاريع البنى التحتية ومعالجة الأزمات التي عصفت بالمحافظة ومنها أزمة السكن .
وتضمنت جولة السيد الوكيل زيارة مشروعي المستشفى الاسترالي  ومجسر  الجمهورية . النائب الثاني لمحافظ الديوانية الدكتور مالك الحسيني وعدد من مديري الدوائر والمؤسسات الحكومية. و المسؤولين في محافظة الديوانية .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة