في اطار التعاون المشترك بين البلدين… التخطيط تعقد جلسة حوار افتراضية مع فريق خبراء المركز ...

2021-12-16 108
في اطار التعاون المشترك بين البلدين… التخطيط تعقد جلسة حوار افتراضية مع فريق خبراء المركز الصيني الدولي للحد من الفقر، في العراق.
في اطار التعاون المشترك بين العراق والصين، لاسيما في مجال محاربة الفقر، فقد نظمت وزارة التخطيط، جلسة حوارية افتراضية مشتركة  عبر منصة (ZOOM) مع فريق خبراء المركز الصيني الدولي للحد من الفقر في العراق.
وجرى خلال الجلسة التي حضرها السفير العراقي في بكين شورش خالد سعيد، مناقشة عدد من المحاور من اهمها ( الجهود الصينية في مكافحة الفقر، واستراتيجية التخفيف من الفقر في العراق ، فضلا عن سبل التعاون المشترك في مجال التخفيف من الفقر بين البلدين ).
من جانبه بين الدكتور صباح جندي منصور مدير عام استراتيجية التخفيف من الفقر في وزارة التخطيط اهمية الحوار  المشترك مع الجانب الصيني الذي اتاح للمعنيين في العراق، الاطلاع على التجربة الصينية في مكافحة الفقر والتي تعد الاولى على المستوى الدولي، مشيرا الى ان  الصين حققت هذا  الهدف قبل عشر سنوات للقضاء على الفقر والذي وضعته الامم المتحدة، في مقدمة اهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠.
وشارك في  الجلسة  الافتراضية مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية نجلاء علي مراد وعدد من ممثلي الدوائر الفنية في الوزارة والعاملون في  دائرة استراتيجية التخفيف من الفقر، ودائرة التعاون الدولي ، ودائرة التنمية البشرية ، و دائرة التنمية الاقليمية والمحلية.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة