بالتزامن مع حملة ال_ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة دائرة التنمية البشرية تعقد ندوة عن ال ...

2021-12-05 156
بالتزامن مع حملة ال_ 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة دائرة التنمية البشرية تعقد ندوة عن المواد التمييزية في قانون الأحوال الشخصية العراقي
عقد قسم سياسات تمكين المرأة في دائرة التنمية البشرية التابعة لوزارة التخطيط  ندوة عن قانون الأحوال الشخصية العراقي والمواد التمييزية التي تخص المرأة ،إذ تأتي بالتزامن مع حملة الــ ( 16 ) يوما لمناهضة العنف ضد المرأة والتي تبدأ سنوياً من ٢٠٢١/١١/٢٥ وتنتهي في ٢٠٢١/١٢/١٠ . بحضور السيدة المدير العام لدائرة التنمية البشرية الدكتورة مها عبد الكريم الراوي  والمدير العام للدائرة القانونية الدكتورة هناء إسماعيل إبراهيم وعدد من منتسبات الوزارة والتشكيلات التابعة لها .
وقالت المدير العام  لدائرة التنمية البشرية الدكتورة مها عبد الكريم الراوي: إن هذه الورشة تأتي في إطار خطة عمل دائرة التنمية البشرية لاسيما فيما يتعلق بقسم سياسات تمكين المرأة وتحديدا ضمن مدة هذه الحملة ،إذ يتخذ العالم أجمع سنويا إجراءات محددة و يقيم حملات واسعة لمناهضة العنف ضد النوع الإجتماعي والعنف ضد المرأة بشكل خاص. وأضافت" إن المرأة في العراق تواجه العديد من التحديات والصعوبات لا سيما فيما يتعلق بقضايا العنف الأسري والنوع الإجتماعي .وأشارت إلى إن العراق بحاجة إلى تكثيف الجهود لمناهضة العنف ضد المرأة ،إذ لا يزال الإهتمام بهذا الموضوع  ضعيفا جدا مقارنة  بالدول الأخرى , معربة عن أملها  ومن خلال الجهات المعنية بالحكومة سواء كانت دائرة تمكين المرآة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أو قسم سياسات تمكين المرأة في دائرة التنمية البشرية في الوزارة  أو تشكيلات أقسام تمكين المرأة في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والأدوار التي تقوم بها الدوائر القانونية في المؤسسات كافة ليكون لها دورا كبيرا في نشر ثقافة مناهضة العنف ضد النوع الإجتماعي وضد المرأة بشكل خاص. وعبرت الراوي عن شكرها وتقديرها إلى قسم سياسات تمكين المرأة في الدائرة لجهودهم المبذولة فيما يخص المرأة سواء أكانت للمرأة العراقية بشكل عام أوالمرأة في وزارة التخطيط بشكل خاص . 
من جانبها قدمت رئيسة معهد المرأة القيادية المحامية إيمان عبدالرحمن خلال الورشة عرضا عن حقوق المرأة في قانون الأحوال الشخصية العراقي رقم 188 لسنة1959 .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة