تنفيذا لتوجيهات السيد الوزير.. وفد من التخطيط يزور قرية "السحل" في محافظة الانبار للوقوف ...

2021-12-01 146
تنفيذا لتوجيهات السيد الوزير.. وفد من التخطيط يزور قرية "السحل" في محافظة الانبار للوقوف على احتياجاتها الاساسية
زار فريق مشترك من استراتيجية التخفيف من الفقر والصندوق الاجتماعي للتنمية، في وزارة التخطيط قرية السحل الواقعة على اطراف وادي حوران بمحافظة الانبار للوقوف على احتياجاتها من الخدمات الاساسية والتي سيتم شمولها بمشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية ،وترأس الوفد مدير عام الإدارة التنفيذية لاستراتيجية التخفيف من الفقر في وزارة التخطيط الدكتور صباح جندي منصور. وبحضور مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية في محافظة الانبار السيد عمر انور لطيف وممثلي الصندوق الاجتماعي في الوزارة . فضلا عن عدد من مديري القطاعات في ناحية البغدادي بالمحافظة .
وقال الدكتور صباح جندي منصور : ان زيارتنا هذا اليوم، تأتي تنفيذا لتوجيهات السيد وزير التخطيط الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، بهدف الوقوف ميدانيا على واقع هذه القرية التي سيتم شمولها بدعم الصندوق، وفقا لمعايير الفقر والحاجة الى الخدمات.  واضاف التقينا بأهالي القرية واستمعنا الى حاجتهم من الخدمات الاساسية والتي تضمنت  الكهرباء والماء وتبليط طريق السحل المؤدي الى ناحية البغدادي  ،فضلا عن بناء مركز صحي و مدرسة . وأشار منصور الى ان معاناة هذه القرية كبيرة، جدا، فأبناؤها يعانون من الفقر متعدد الابعاد من خلال افتقارهم لأغلب متطلبات الحياة، وفي مقدمتها الخدمات.مؤكدا ان وزارة التخطيط والادارة التنفيذية لاستراتيجية التخفيف من الفقر، مستمرة في دعم مشاريع تخفيف الفقر  في المحافظات كافة  لتحسين الواقع الخدمي فيها وتوفير متطلبات العيش الكريم  .
 من جهته قال مدير فرع الصندوق الاجتماعي للتنمية في محافظة الانبار
 ان الزيارة تأتي بهدف الاطلاع المباشر على الواقع الخدمي لهذه القرية وما هي الاحتياجات الاساسية لها ،واضاف سيتم شمول هذه القرية بمشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية  "بناءً، على توجيه السيد وزير التخطيط ، بشمولها ضمن المرحلة الثانية لمشاريع محافظة الانبار.مؤكدا ان الصندوق الاجتماعي يهدف الى تعزيز ثقة المواطن بالدولة في المناطق الفقيرة والمهمشة  من خلال تنفيذ المشاريع الخدمية .

من جانبهم عبّر اهالي القرية  عن سعادتهم بزيارة وفد وزارة التخطيط وشمولهم بدعم الصندوق الاجتماعي للتنمية ، مستعرضين حجم معاناتهم الكبيرة نتيجة غياب الخدمات الاساسية، كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم الى السيد وزير التخطيط والى دائرتي الصندوق الاجتماعي للتنمية و استراتيجية التخفيف من الفقر لجهودهم الكبيرة في شمول قريتهم بالمشاريع الخدمية .
ومن الجدير بالذكر ان وكالة الانباء العراقية، كانت قد سلطت الضوء في وقت سابق على معاناة ابناء قرية "السحل"، وافتقارهم الى الخدمات الاساسية.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة