التخطيط تعقد اجتماعا مع الوكالة الالمانية للتنمية الدولية (GIZ) ...

2021-11-22 49
التخطيط تعقد اجتماعا مع الوكالة الالمانية للتنمية الدولية (GIZ)
عقدت وزارة التخطيط اجتماعا مع الوكالة الالمانية للتنمية (GIZ)  برئاسة وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد، وبحضور رئيس الوكالة الألمانية لمنطقة شمال افريقيا والشرق الاوسط ومركز اسيا الدكتورة ميكايلا باور ، والوفد المرافق لها، وحضر اللقاء مدير  عام دائرة  التعاون الدولي في وزارة التخطيط، الدكتور ساهر عبد الكاظم،. وبحث  الطرفان أوجه التعاون المشترك بين الجانبين.

٠وقال السيد وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية:  إن هذا الاجتماع يأتي في اطار تعزيز العمل المشترك وتوطيد العلاقات المشتركة بين الجانبين والتأكيد على اكمال اتفاقية ( المكتب) والتي تتضمن تعزيز العلاقات ,والتعاون المشترك مع وكالة التعاون الإنمائي الألمانية -GIZ  ، واضاف ناقشنا خلال الاجتماع اولوية المشاريع واهمية استمرارنا في اولويات الحكومة والمتعلقة بالتنويع الاقتصادي وملف القطاع الخاص ودعم الحكومات المحلية والتخفيف من الفقر وتحسين بيئة الاعمال وتوفير فرص عمل للشباب كل هذه مواضيع تعد اولويات مهمة بالنسبة للطرفين . كما ناقشنا توجهات الحكومة العراقية نحو التنمية لاسيما الورقة البيضاء وخطة التنمية الوطنية وأغلب المشاريع التي تعمل بها الحكومة، وثمن السيد الوكيل الدور المتميز للوكالة الالمانية ودعمها المستمر للعراق في مختلف المجالات.

من جانبها عبرت الدكتورة ميكايلا باورعن سعادتها لزيارتها الاولى الى العراق والى وزارة التخطيط . واضافت ان التخطيط تعد شريك اساسي للوكالة الالمانية في جميع الجوانب. واشادت باور بمستوى التعاون بين العراق والوكالة في مختلف القطاعات .مؤكدة استعداد بلادها لتقديم كافة الدعم للحكومة العراقية بغية توسيع التعاون المشترك بينهما.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة