التخطيط تعقد ندوة عن تعليمات تنفيذ الأعمال بإسلوب التنفيذ أمانة ...

2021-10-21 146
التخطيط تعقد ندوة عن تعليمات تنفيذ الأعمال بإسلوب التنفيذ أمانة
برعاية السيد وزير التخطيط الأستاذ الدكتور خالد بتال النجم عقدت الدائرة القانونية ندوة عن تعليمات تنفيذ الأعمال بإسلوب التنفيذ أمانة رقم (1) لسنة 2018  بحضور المدير العام للدائرة القانونية الدكتورة هناء إسماعيل إبراهيم وعدد من  مديري الأقسام في الدائرة القانونية و ممثلي الوزارات والمحافظات والجهات غير المرتبطة بوزارة ، كذلك الجهات ذات العلاقة . وحاضرها كل من المستشار القانوني في الدائرة القانونية السيدة مها صبيح والمهندس السيد عباس فاضل والقانوني السيد علي حسين 
وقالت  المدير العام للدائرة القانونية الدكتورة هناء إسماعيل إبراهيم :عقدنا هذه الورشة لكثرة الإستفسارات الواردة إلى وزارة التخطيط من قبل الجهات الحكومية بغية توفير بيئة موحدة تسهم في توحيد الإستفسارات وإزالة الغموض الذي يعتري بعض القوانين والتعليمات ولتحقيق التطبيق السليم لها . فضلا عن مد جسر التواصل والتنسيق مع الجهات المنفذة لتسهيل تنفيذ تعليمات تنفيذ الأعمال بإسلوب التنفيذ أمانة رقم (1) لسنة 2018  . وأكدت إن الدائرة القانونية حريصة على متابعة تقييم القوانين والتشريعات التي تصدرها من خلال وقوفها على تقييم الأثر التشريعي لها فيما اذا كانت تحقق النتائج المرجوة من تشريعها أم ،لا . وتابعت بالقول :  إنطلاقاً من دور وزارة التخطيط  في تحقيق التنمية الإقتصادية والإجتماعية  وتطوير مسيرة التنمية الإدارية والإستخدام الأمثل للطاقات والإمكانات المادية والبشرية  دأبت الوزارة على إقامة الورش والندوات للوقوف على المشكلات والمعوقات التي تواجه الجهات المنفذة للمشروعات عند تنفيذها للمشروعات، ولغرض إيجاد الحلول لها وتقريب وجهات النظر وإزالة اي لبس أو غموض في أي مرحلة من مراحل تنفيذ العمل أو المشروع من أجل أن يمكن وزارة التخطيط من أختيار البدائل اللازمة لحل هذه المشكلات أو المعوقات من خلال الإكتفاء بإصدار القرارات الإدارية المنظمة وحسب الحالة المعروضة أو اللجوء إلى الخيار التشريعي وذلك بالشروع بتعديل التعليمات. 
من جانبها قالت السيدة مها صبيح صادق مشاور قانوني في الدائرة القانونية خلال عرض قدمته عن التأصيل القانوني لتعليمات تنفيذ العمل بإسلوب تنفيذ أمانة : إن مبررات اللجوء إلى إسلوب تنفيذ المشروعات بإسلوب التنفيذ أمانة تتضمن توافر الملاكات اللازمة التي يتطلبها العمل بواسطة لجان التنفيذ أمانة ، فضلا عن وجود ضرورة لسرعة التنفيذ حسب مقتضيات المصلحة العامة. وأضافت" إن الندوة ناقشت معوقات تطبيق التعليمات من وجهة نظر الجهات العاملة بهذا الإسلوب وكذلك طرح المقترحات والأفكار للوصول إلى المعالجات الممكنة .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة