التقييس والسيطرة النوعية يبحث مع نظيره الإيراني تفعيل مذكرة التفاهم بين الجانبين ...

2021-09-29 89
التقييس والسيطرة النوعية يبحث مع نظيره الإيراني تفعيل مذكرة التفاهم بين الجانبين
عقد الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية في وزارة التخطيط  اجتماعا مشتركا مع الهيأة الإيرانية للمواصفات والتقييس  ،لمناقشة وتفعيل مذكرة التفاهم وبحث أفاق التعاون بين البلدين  وترأس الإجتماع رئيس الجهاز الدكتور حسين علي داود، وبحضور رئيس هيأة  المواصفات والتقييس الإيرانية السيد علي غلام رضا شريعتي والوفد المرافق له و عدد من المديرين العامين في الوزارة .
وقال رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية الدكتور حسين علي داود : جرى خلال الإجتماع بحث أفاق التعاون المشترك بين الجانبين ومناقشة الأفكار والمقترحات لتعديل مسودة مذكرة التفاهم الموقعة عام 2015 ، مؤكدا الأتفاق على إقرار المذكرة بصورتها النهائية ودراستها من قبل الجانبين بغية توقيعها في  الإجتماع المقبل . وأضاف" إن الإجتماع تضمن مناقشة بعض الملاحظات عن الصادرات الإيرانية من المركبات وحديد التسليح، إذ جرى الإتفاق على معالجتها بشكل مشترك وفق المواصفة القياسية العراقية ، فضلا عن مناقشة مواصفات الصادرات الغذائية والإنشائية  .
من جانبه قال رئيس هيأة  المواصفات والتقييس الإيرانية السيد علي غلام رضا شريعتي  :
إن الإجتماع جاء  لإيجاد الحلول للمعوقات الموجودة في مسودة مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين . وأضاف" إن هذه المذكرة بعد توقعيها ستعزز أفاق التعاون التجاري بين البلدين . وأشار إلى إن الإجتماع تضمن كذلك الإتفاق على مسألة الصادرات الإيرانية فيما يخص حديد التسليح والمواد الإنشائية والمواد الأخرى وكذلك المركبات . وبين "إن التعاون بين الجانبين  سيشمل إقامة ورش تدريبية وإجراء البحوث والدراسات بين البلدين . مؤكدا العمل على دعم العراق في عضوية معهد الدول الإسلامية للمقاييس .


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة