بالتعاون مع مركز بغداد للطاقة المتجددة الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، يرعى دورة ...

2021-09-25 77
بالتعاون مع مركز بغداد للطاقة المتجددة الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، يرعى دورة للمبتكر الصغير بعمر ٩-١٤ سنة
* المبتكرون الصغار يمضون يوماً حافلا بالطاقة المتجددة والاستدامة والابتكار.  

ضمن منهاج دورة المبتكر الصغير الاولى التي اقامها الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، احد تشكيلات وزارة التخطيط ، شارك ٢٤ متدربا من اعمار ٩-١٤ سنة في يوم الطاقة المتجددة والذكاء الصناعي في مركز بغداد للطاقة المتجددة والاستدامة في معرض بغداد الدولي ، ضمن فعالية مميزة افتتحها الدكتور حسين علي داود رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية ، واختتم اعمالها الاستاذ سرمد طه سعيد مدير عام الشركة العامة المعارض والخدمات التجارية العراقية.
ابتدأت الفعاليه بجولة في ارجاء المركز  رافقهم فيها السيد رئيس المركز الاستاذ محمد شاكر وقدم بعدها محاضرة عن اهميه الابتكار في خلق جيل واعد يساهم في بناء عراق مزدهر . 
وفي ختام الجولة قدم رئيس الجهاز المركزي للتقييس والسيطره النوعية كلمته التي اشاد فيها بالتفاعل النوعي الذي يقدمه مركز بغداد للطاقه وجهود القائمين عليه وبدايه تعاون مثمر في المستقبل، مؤكدا حرص وزارة التخطيط والجهاز على رعاية مثل هذه العقول التي سيكون لها شأن كبير في بناء العراق.
بعدها شارك المبتكرون في محاضره قدمها الاستاذ علي الزبيدي بمساعده المبتكر الصغير مصطفى علي بعنوان " الطاقه المتجددة لجيل الفا .. وقد تعرف المبتكرون الصغار فيها على اساسيات البرمجه وبطريقه تفاعليه.
ثم قدم السيد رئيس المركز محاضرة اخرى عن النفايات وخطورتها على المجتمع والعالم ودور الجيل الجديد في الحد منها وادارتها وتدويرها وقدرة الجيل الجديد على احداث التغيير كما واشاد بمبادرة قيادة الجهاز المركزي للتقييس والسيطره النوعية وكوادره المتميزة في حين تنظيم هذه الدوره.
واختتم يوم الطاقة المتجددة بتسليم شهادات المشاركة وهدايا معرض بغداد ومركز بغداد للطاقة المتجددة على المشاركين متمنين لهم مستقبل واعد في الاختراعات والابتكارات التي تخدم العراق وتساهم في الارتقاء بجودة الحياة فيه.



اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة