بالتعاون مع اليونسيف وعدد من الوزارات.. وزارة التخطيط تشارك في اعداد موازنة مستجيبة لحقوق ...

2021-09-03 60
بالتعاون مع اليونسيف وعدد من الوزارات.. وزارة التخطيط تشارك في اعداد موازنة مستجيبة لحقوق الطفل في العراق
أكد السيد وكيل وزارة التخطيط للشؤون الفنية الدكتور ماهر حماد جوهان اهمية وضع  رؤية متكاملة  لطفولة امنة تنعم بالحماية و الامان والحقوق  الكاملة من حيث التربية والتعليم والصحة والحماية الاجتماعية .
جاء ذلك خلال مشاركة السيد الوكيل والوفد المرافق له في ورشة  العمل التي اقامتها منظمة الامم المتحدة للطفولة ( اليونيسيف) في اربيل يوم الخميس الموافق ٢٠٢١/٩/٢ لمناقشة مشروع اعداد موازنة مستجيبة لحقوق الطفل في العراق.
وبين السيد الوكيل  في كلمته، ان هذه  الرؤية يجب ان تتضمن توجيه وتعزيز الانفاق نحو سياسات التنمية الاجتماعية التي من بينها ملف الطفولة، وهذا  يتطلب التحول الى موازنات تعتمد  البرامج وفقا لما تضمنته   خطط التنمية الوطنية و رؤية العراق ٢٠٣٠ و وثيقة سياسة حماية الطفل في العراق ، مشيرا الى امكانية اعداد مجموعة من السيناريوهات الموجهة نحو مستهدفات متنوعة لتحسين واقع الطفولة في العراق.
وضم وفد وزارة التخطيط، السيدة مدير عام دائرة التنمية البشرية الدكتورة مها عبدالكريم الراوي، التي 
اشارت الى ضرورة ان يركز  المشروع  على العدالة في توجيه الانفاق نحو الطفولة وليس فقط الكفاءة والكفاية ، بان يستهدف الفئات الاكثر هشاشة من الاطفال كالمعاقين و الايتام و الاطفال في العوائل دون خط الفقر و الساكنين في المناطق المحرومة والريفية والنائية.
كما شارك في الورشة السيد  مدير 
عام دائرة البرامج الاستثمارية في وزارة التخطيط  عادل عبد زيد
وعدد من السادة الوكلاء والمدراء العامين ورؤساء الاقسام في وزارات العمل و المالية و الصحة والعدل وامانة بغداد ومنظمات المجتمع المدني، فضلا عن عدد من منتسبي قسم السياسات الاجتماعية في دائرة التنمية البشرية في وزارة التخطيط


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة