بالتعاون بين الحكومتين العراقية والمصرية.. وزارة التخطيط تشارك في ورشة عمل نظمها برنامج (ه ...

2021-08-31 61
بالتعاون بين الحكومتين العراقية والمصرية.. وزارة التخطيط تشارك في ورشة عمل نظمها برنامج (هبيتات) لمناقشة اعادة اعمار المساكن ومعالجة السكن العشوائي في العراق
شاركت وزارة التخطيط،  في ورشة عمل إقليمية تبادلية بعنوان "إعادة البناء بنحو أفضل في المنطقة العربية" نظمها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-HABITAT، بالتعاون مع الحكومتين العراقية والمصرية.
وترأست وفد وزارة التخطيط، السيدة الوكيل الاداري للوزارة الدكتورة ازهار حسين صالح، فيما ضم الوفد كل من مدير عام دائرة التنمية الاقليمية والمحلية الدكتور محمد السيد، ومدير  عام استراتيجية التخفيف من الفقر الدكتور صباح جندي منصور.
وناقش المشاركون في الورشة من العراق ومصر ولبنان والسعودية واليمن، وعلى مدى يومين، تعزيز المساواة المكانية والتطوير العمراني  للمستوطنات غير الرسمية والقاء الضوء على تطبيق إستراتيجية إعادة إعمار المساكن وتطويرها في العراق. 
وجاء انعقاد الورشة بهدف دعم المدن العربية لتعزيز استخدام أدوات التعافي المستدام والتنمية وإدارة المدن في المنطقة العربية والعمل على تفعيل إستراتيجية إعادة إعمار المساكن وتطويرها  ومعالجة العشوائيات.


اخبار الأكثر مشاهدة
نشاطات الوزير
أصدارات الوزارة
خدمات الوزارة
فيديوهات الاكثر مشاهدة